مجتمع

تكريم جرحى ومعاقي الجيش والمقاومة من أبناء صنعاء خلال أمسية رمضانية بمأرب

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

كرم مجلس الإسناد والتعبئة بأمانة العاصمة صنعاء، عدد من جرحى الجيش والمقاومة وذلك خلال إفطار جماعي، وأمسية رمضانية بمدينة مأرب، بحضور رئيس هيئة القوى البشرية في وزارة الدفاع محمد الوضري وعدد من قيادة الجيش والمقاومة الشعبية.

وحيا العميد الوضري الأبطال الجرحى، مثمنا دورهم الوطني وما سطوره من ملاحهم بطوليه خلال الفترة السابقة بوجه مليشيا الحوثي الانقلابية التابعة لإيران، مؤكدا أن تضحيات الشهداء و و الجرحى حافظت على الدولة اليمنية.

وأشار الى أنه استمع الى مطالب الجرحى في الرعاية والتأهيل والتدريب مؤكدا أنها مطالب عادلة وسيرفعها الى وزير الدفاع ورئيس الأركان.

من جانبه، قال أحمد الأشول رئيس اللجنة التنفيذية بمجلس الاسناد: “استطعنا تحقيق العديد من الأنشطة والفعاليات منها تسيير القوافل الغذائية والشتوية وتوفير بعض الاحتياجات للمقاتلين، والعمل على رعاية أسرهم، والاهتمام باسر الشهداء والجرحى والأسرى والمختطفين بالإمكانيات المتاحة”.

ودعا الأشول مجلس القيادة والحكومة وكل مؤسسات الدولة الرسمية الاهتمام الكبير والرعاية الكاملة بالجرحى والمصابين ومن تعرضوا لإعاقات دائمة، وأن ينالوا حقهم في التعليم والتأهيل والعيش الكريم”.

وفي كلمة الجرحى عبر النقيب “طه وعيل” عن شكره لمجلس الاسناد، وكل من عمل على نجاح الإفطار الجماعي والأمسية الرمضانية، داعيا كل الهيئات والمؤسسات المدنية والسياسية وكل أحرار اليمن الى الوقوف بجانب القوات المسلحة في المعركة الوطنية المصيرية بوجه الانقلاب الحوثي.

وجدد دعوته مجلس القيادة الرئاسي لمضاعفة الاهتمام بالجرحى والعمل بكل مسؤولية لعلاجهم وصرف المرتبات بشكل منتظم، مطالبا بتسوية أوضاعهم وتدريبهم وتأهيلهم في مختلف المجالات والأعمال الإدارية، لتسهل انخراطهم في سوق العمل، وتوفير منح دراسية مدنية وعسكرية للجرحى، ومدن سكنية خاصة بهم، ووضع استراتيجية لاستيعابهم في المؤسسات الحكومية، متمنيا أن تكون هذه المطالب ضمن أولويات القيادة السياسية والحكومة.

وشهدت الأمسية فقرات فنية وإنشاديه كما تم تكريم أربعة من الجرحى المعاقين بدرع الوفاء من مجلس الاسناد الذين استطاعوا التغلب على الإعاقة والتميز في دراستهم الجامعية، وابداعهم في مجال التصاميم والحاسوب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى