أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الحوثيون يسارعون لدفن “جريمة رداع” باختطاف الناجي الوحيد

يمن مونيتور/ مأرب/ خاص:

قالت مصادر في محافظة البيضاء وسط اليمن، يوم السبت، إن جماعة الحوثي اختطفت الناجي الوحيد من عائلة فجرت منازلها في مديرية رداع، لإجباره على دفن أسرته التي قتلت في التفجير يوم 18 مارس/آذار.

وأضافت المصادر أن جماعة الحوثي اختطفت “ابراهيم محمد سعد اليريمي” الناجي الوحيد من “آل اليريمي” الذي قتلت عائلته بالكامل (9 أشخاص معظمهم من النساء والأطفال) وإجباره على توقيع ورقة يوافق فيها على دفن أفراد أسرته.

ولفتت المصادر إلى أن الحوثيين يعتزمون تشييع الضحايا ودفنهم اليوم الأحد.

وتحدثت المصادر لـ”يمن مونيتور” شريطة عدم الكشف عن هويتها خشية انتقام الحوثيين.

وأشارت المصادر إلى أن الحوثيين اختطفوا “إبراهيم محمد اليريمي” إلى منزل محافظ البيضاء المعين من الحوثيين “عبدالله إدريس” وأحد المتهمين بالضلوع بتفجير منازل “الزيلعي وناقوس” في حي الحفرة في مديرية رداع. وقدم الحوثيون عرضاً ل اليريمي ببناء منزله في مسقط رأسه في “يريم” بمحافظة إب! وهو ما رفضه إبراهيم لكن تم إجباره على التوقيع –حسب المصادر.

وقال زعيم الحوثيين في ذلك الوقت إن تفجير المنازل في حي “الحفرة” كان تصرفاً فردياً من قِبل أفراد الأمن التابعين للجماعة، لكنهم لم يلقوا القبض على المتهمين الرئيسيين بجريمة التفجير منذ حدوثه في 18 مارس.

ومنذ ذلك الوقت يقود الحوثيون وساطة قبلية مع شيوخ مديرية رداع للوصول إلى اتفاق لكن –كما تقول المصادر- “دفن الضحايا ينهي كل الاتفاقات”.

وخلال الأسبوعين الماضيين شن الحوثيون حملة اعتقالات طالت شبان المديرية الذين تظاهروا ضد الحوثيين، كما اختطفوا عدد من وجهاء المحافظة- حسب المصادر.

وأقرت جماعة الحوثي بالحادثة، وعزت ذلك نتيجة خطأ من قبل بعض أفراد الجماعة اثناء تنفيذها حملة امنية لملاحقة المواطنين، وقالت إنها شكلت لجنة للتحقيق وتعويض الضحايا.

يأتي ذلك، على خلفية قيام شاب من آل “الزيلعي” بنصب كمين، في اليوم السابق لتفجير المنازل، لأحد دوريات الحوثيين  مدينة رداع وقتل المشرف الأمني للحوثيين “أبو حسين الهرمان” ومقتل آخر كان معه  وأصيب اثنان آخران؛ وذلك على خلفية مقتل شقيقه قبل حوالي عام برصاص مرافقي المشرف الحوثي الهرمان في سوق عريب للقات برداع.

اقرأ/ي..

منظمات حقوقية: الحوثيون يرتكبون جرائم حرب جديدة، بتفجير منازل المدنيين وسط اليمن

“غزة في رداع”.. غضب واسع لتفجير الحوثيين منازل على رؤوس ساكنيها وسط اليمن

زعيم الحوثيين “يتبرأ” من جريمة رداع

125 منظمة يمنية تصف جريمة الحوثيين في رداع “بالشنيعة والمروعة”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى