أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية

انفراد- مدمرة صواريخ هندية تظهر قبالة مناطق الحوثيين

بعد ارسال 3 سفن حربية إلى بحر العرب، وتوعد وزير الدفاع الهندي بالانتقام من استهداف السفن

يمن مونيتور/ مأرب/ خاص:

كشفت صور الأقمار الصناعية، يوم الجمعة، أن مدمرة صواريخ هندية موجودة قبالة مناطق الحوثيين في البحر الأحمر. ما يثير تساؤلات حول إمكانية أن تسيّر نيودلهي المزيد من السفن الحربية إلى شمال مضيق باب المندب.

ويوم الثلاثاء، قالت الهند إنها سترسل ثلاث سفن حربية إلى بحر العرب بعد أن ضربت طائرة بدون طيار سفينة تجارية “تابعة لإسرائيل” وتضم 21 بحاراً هندياً. وفقًا للبنتاغون، تم إطلاق هذا الهجوم من إيران بدلاً من اليمن حيث تم تنفيذ معظم الهجمات بالصواريخ الباليستية والطائرات بدون طيار في البحر الأحمر.

صور القمر الصناعي الأوربي (Sentinel-2) ليوم 29-12-2023 (يمن مونيتور)

وأطلع “يمن مونيتور” على صور للقمر الصناعي الأوروبي (Sentinel-2)، الذي يظهر موقع المدمرة الهندية (INS Kolkata) في المياه الدولية بين محافظتي الحديدة وحجة شمال غرب اليمن.

ولا يعرف مهمتها بَعد في منطقة يعتبرها الاستراتيجيون الأمنيون في معظم دول العالم خطرة.

ومن النادر وجود سفن حربية هندية قبالة السواحل اليمنية، إذ عادة ما تعمل في المحيط الهندي وبحر العرب وتسيّر دوريات نادرة إلى خليج عدن. وتعهد وزير الدفاع الهندي بالانتقام من هذه الهجمات التي تستهدف السفن التجارية التي تضم بحارة هنديين.

موقع المدمرة الهندية (INS Kolkata) في المياه الدولية قبالة مناطق الحوثيين (يمن مونيتور)

وآخر الأنباء التي تحدثت عن السفينة الحربية الهندية (آي إن إس كولكاتا) أنها كانت تطارد سفينة الشحن المختطفة (MV Ruen) إلى جانب سفينتين إسبانية ويابانية والتي استولى عليها القراصنة في 14 ديسمبر/كانون الأول الجاري.

يأتي ذلك رغم أن نيودلهي لم تعلن الانضام إلى قوة متعددة الجنسيات التي أعلنتها الولايات المتحدة.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) إن المبادرة الأمنية في البحر الأحمر التي يقودها – المسماة “عملية حارس الازدهار” – تجمع قوات من المملكة المتحدة والبحرين وكندا وفرنسا وإيطاليا وهولندا والنرويج وسيشيل وإسبانيا وأستراليا واليونان بالإضافة إلى بعض الدول الأخرى التي لا تريد الكشف عن أسمائها. ومع ذلك، لم يوضح الجيش تفاصيل حول كيفية عمله.

ويوم الخميس قال مسؤول هندي كبير لرويترز إن من غير المرجح أن تنضم نيودلهي للقوة بقيادة واشنطن إذ تخشى الحكومة الهندية من أن الانضمام يجعلها هدفاً لانتقام الحوثيين.

ويوم الأربعاء تعهد مسؤولو الدفاع في نيودلهي بتقديم المسؤولين عن الهجمات الأخيرة على سفينتين تجاريتين معظمهما من طاقم هندي إلى العدالة وسط الهجمات الصاروخية والطائرات بدون طيار الحوثية والإيرانية المستمرة في البحر الأحمر وخارجه. وتأتي لهجة الهند الحازمة بشأن الهجمات في البحر الأحمر وبحر العرب بعد الهجمات على السفينة إم في ساي بابا والسفينة إم في تشيم بلوتو.

 

اقرأ/ي..

“مدمرات بحرية” من ثلاث دول تطارد سفينة شحن اختطفت قبالة اليمن

تردد حلفاء الولايات المتحدة الغربيين في البحر الأحمر.. مخاوف انتقام الحوثيين وسلوك “إسرائيل

(تقرير).. هجمات الحوثيين تغلق الشحن التجاري في البحر الأحمر

“يتعين ملاحقتهم وتدميرهم”.. ضغوط على بايدن لشن هجمات تشلّ قدرات الحوثيين (تقرير خاص)

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. ما بقى على الخم غير ممعوط الذنب … لاي مكانه وصلنا يا عرب ومسلمين ؟ الى اين تريدون ان نصل يا زعماء حتى الهند تتطاول علينا يا حسافه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى