أخبار محليةالأخبار الرئيسية

مؤسسة قطرية تطلق مشروعاً في اليمن لدعم أكثر من 41 ألف شاب وفتاه اقتصاديا

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أطلقت مؤسسة قطرية مشروعاً جديداً، في اليمن لدعم أكثر من 41 ألف شاب وفتاة اقتصادياً، من خلال تزويدهم بالتمويل اللازم لبدء واستدامة مشاريعهم وشركاتهم المُدرة للدخل.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية الرسمية، أن المشروع الذي أطلقته مؤسسة “صلتك” القطرية ينفِّذ على مدار ثلاث سنوات، مؤسسةُ “صلتك” القطرية، بالتعاون مع مؤسسة التعليم من أجل التوظيف وبنك الأمل للتمويل الأصغر.

ويعتمد المشروع على الحلول التكنولوجية لتعزيز الشمول المالي للشركات الناشئة التي يقودها الشباب والأعمال متناهية الصغر في قطاعي التجارة والخدمات.

وقال الرئيس التنفيذي لمؤسسة “صلتك” حسن علي الملا، إن المشروع جاء بناءً على “التأثير الهائل لقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر في خلق فرص اقتصادية للشباب والمساهمة في الاستقرار الاقتصادي”.

وأضاف: “هذا يمنحنا الثقة بأن مشروع (مستقبلك) ستسهم في الحد من شعور الشباب بالضعف أمام الصراع الدائر وتعزيز قدرتهم على التكيف الدائم”.

وأكد أن مشروع “مستقبلك” يعد خطوة للأمام في المساعي التي تبذلها مؤسسة “صلتك” لتمكين الشباب والشابات وتحقيق هدفها الاستراتيجي المتمثل في تمكين أكثر من 5 ملايين شاب حول العالم.

“وصلتك” هي مؤسسة تنموية دولية غير ربحية مقرها في قطر، وتعمل على ربط الشباب بالوظائف والفرص الاقتصادية، وتنشط في العديد من الدول في أفريقيا والشرق الأوسط.

من جانبه، قال السفير اليمني لدى قطر راجح بادي، إن “المشروع يعكس عمق ومتانة العلاقات اليمنية القطرية، من خلال دعم الشباب اليمني ومنحهم التمويل اللازم لتأسيس مشاريع دخل تقيهم عالة البطالة، وظروف المعيشة الصعبة”.

وتقول الأمم المتحدة، إن الوضع في اليمن يمر بأسوأ أزمة إنسانية وتنموية في العالم؛ فالملايين من اليمنيين ما زالوا يعانون من الصراع والفقر مع ندرة الحصول على الوظائف وسبل العيش.

وبحسب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي فإنه بحلول عام 2030، سيرتفع عدد الأشخاص الذين يعيشون في فقر مدقع باليمن إلى 22 مليوناً، أي نحو 65٪ من السكان.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى