اخترنا لكمغير مصنف

ثناء حكومي ورئاسي يمني لموقف السعودية من أحداث جنوب البلاد

‏أثنت الحكومة والرئاسة اليمنيتان في وقت مبكر يوم الجمعة، على بيان المملكة العربية السعودية الداعم للحكومة الشرعية وموقفها من أحداث جنوب البلاد.

يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:
‏أثنت الحكومة والرئاسة اليمنيتان في وقت مبكر يوم الجمعة، على بيان المملكة العربية السعودية الداعم للحكومة الشرعية وموقفها من أحداث جنوب البلاد.
وقال عبدالله العليمي مدير مكتب رئيس الجمهورية إن البيان “يعكس حجم التأني والصبر والكياسة التي تتعامل بها (السعودية) مع الأحداث الساخنة في بلادنا ويعكس حرصاً كبيراً على رأب الصدوع واصلاح المسار”.
وتابع في تغريدات على صفحته الرسمية في “تويتر”: أن البيان لا يحتاج لتأويلات فهو واضح بما فيه الكفاية، موقفاً وقولاً وعملاً. ولا حاجة لتفسيره بأنه ضد أحد بقدر ما هو بيان مبادئ يعكس ثوابت سياسة المملكة تجاه جارها الأهم وهو اليمن.
وقال إن هذا البيان يُضاف إلى “رصيد المملكة الزاخر بالمواقف العظيمة تجاه الشعب اليمني وحماية مصالحه والحفاظ على أمنه واستقراره باعتباره جزء لا يتجزأ من أمن المملكة والمنطقة”..
من جانبها ثمنت الحكومة الشرعية “موقف المملكة الرافض بشكل تام للتصعيد الأخير في بعض المحافظات الجنوبية ورفض كافة آثارها وتأكيدها الكامل على ضرورة استعادة كافة مؤسسات ومعسكرات الدولة وحرصها الكامل على استقرار اليمن باعتبار أن تهديد استقرار اليمن يعتبر تهديدا لأمن واستقرار المملكة”.
وأضاف بيان الحكومة بشكر “جهود المملكة في تصحيح المسار وضمان عدم الخروج عن أهداف تحالف دعم الشرعية وموقفها الواضح في توحيد جهود الجميع نحو الأعداء الحقيقيين المتمثلين في الميليشيات الحوثية المدعومة من ايران والتنظيمات الإرهابية المتمثلة في تنظيمي داعش والقاعدة”.
وأعلنت المملكة العربية السعودية، الخميس، رفضها التام للتصعيد الأخير والمسار الذي اتجهت إليه الأحداث في عدن والمحافظات الجنوبية، ورفضت إيجاد واقع جديد في اليمن.
وأكدت على أهمية أن تنخرط الأطراف التي نشب بينها النزاع والحكومة الشرعية في حوا جدة بالمملكة بشكل (فوري) ودون تأخير.
وقالت إنها لن تقبل بأي تصعيد عسكري أو فتح معارك جانبية لا يستفيد منها سوى جماعة الحوثي المدعومة إيرانياً، والتنظيمات الأخرى المتمثلة في تنظيمي ( داعش والقاعدة ).
كما شددت السعودية في بيانها رفضها التام لأي محاولة لزعزعة استقرار اليمن، واعتبرت ذلك بمثابة تهديد لأمن واستقرار المملكة والمنطقة ولن تتوانى عن التعامل معه بكل حزم.
وأكدت على موقفها الثابت من عدم وجود أي بديل عن الحكومة الشرعية وعدم قبولها بأي محاولات لإيجاد واقع جديد في اليمن باستخدام القوة أو التهديد بها.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق