أخبار محليةتفاعلغير مصنف

الحكومة اليمنية تشيد بمواقف السعودية الرافضة لمشاريع الفوضى في العاصمة المؤقتة عدن

ثمن بيان الحكومة جهود المملكة في تصحيح المسار وضمان عدم الخروج عن أهداف تحالف دعم الشرعية وموقفها الواضح في توحيد جهود الجميع نحو الأعداء الحقيقيين  يمن مونيتور/متابعة خاصة

أعلنت الحكومة اليمنية، اليوم الجمعة، ترحيبها بالبيان الصادر من السعودية والذي أكد موقف المملكة الثابت تجاه الشرعية وسيادة ووحدة أراضيها.
وقالت في بيان لها نشرته وكالة أنباء “سبأ” الرسمية إن تثمن موقف المملكة الرافض بشكل تام للتصعيد الأخير في بعض المحافظات الجنوبية ورفض كافة آثارها وتأكيدها الكامل على ضرورة استعادة كافة مؤسسات ومعسكرات الدولة وحرصها الكامل على استقرار اليمن باعتبار ان تهديد استقرار اليمن يعتبر تهديدا لأمن واستقرار المملكة.
وأعربت الحكومة عن امتنانها لموقف المملكة العربية السعودية الواضح والصريح مع الشرعية اليمنية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي واستمرارها في دعمها ومساعيها الحميدة للمحافظة على مقومات الدولة اليمنية ومصالح الشعب وأمنه واستقراره ووحدته وسلامة أراضيه.
وأشاد باستمرار السعودية في التصدي لانقلاب الحوثيين ومكافحة التنظيمات الإرهابية الأخرى، وأبدت استعدادها الكامل لما دعت إليه المملكة في بيانها الأخير.
كما ثمن بيان الحكومة جهود المملكة في تصحيح المسار وضمان عدم الخروج عن أهداف تحالف دعم الشرعية وموقفها الواضح في توحيد جهود الجميع نحو الأعداء الحقيقيين المتمثلين في جماعة الحوثي والتنظيمات الإرهابية المتمثلة في تنظيمي داعش والقاعدة .
ومساء الخميس أعلنت السعودية رفضها للتصعيد الأخير الذي تشهده العاصمة المؤقتة عدن ومحافظات جنوب اليمن ومحاولة فرض واقع جديد في البلاد، مجددة دعمها للحكومة اليمنية والرئيس عبد ربه منصور هادي.
ودعت السعودية، في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس)، إلى استعادة المعسكرات والمؤسسات الحكومية في عدن للحكومة اليمنية، وذلك بعد أيام من الاستيلاء عليها من قبل الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات.
وقالت السعودية “المملكة تتابع التطورات الأخيرة في عدن وتأسف لنشوب الفتنة بين الأشقاء في اليمن وتشدد على أن أي محاولة لزعزعة استقرار اليمن يعد بمثابة تهديد لأمن واستقرار المملكة والمنطقة”.
وعبرت عن رفضها للتصعيد الأخير الذي تشهده محافظة عدن اليمنية، وأكدت على ضرورة الالتزام الفوري والتام وغير المشروط بفض الاشتباك ووقف إطلاق النار محذرة من أن التصعيد العسكري والمعارك لا تفيد إلا الحوثيين، مجددة دعمها للحكومة اليمنية والرئيس عبد ربه منصور هادي.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق