أخبار محليةاخترنا لكم

مسؤول أمريكي سابق: إدارة بايدن تمتلك استراتيجية للتعامل مع اليمن

يمن مونيتور/ القاهرة/ خاص:

قال مسؤول أمريكي سابق إن بلاده تملك استراتيجية للتعامل مع اليمن، مع استمرار حالة الاشتباك في البحر الأحمر بسبب هجمات الحوثيين على السفن التجارية.

وقال آدم روزفلت، المرشح السابق لولاية فرجينيا، إن “الاستراتيجية الوطنية الأمريكية في حماية أمننا القومي واضحة ومباشرة، وهدفنا الرئيسي هو احتواء إيران وأيضًا مواجهة أي هجوم نتعرض له من قبل المنظمات والتنظيمات المدعومة من إيران”.

جاء ذلك في تصريحات لتلفزيون القاهرة الإخبارية، يوم الجمعة.

وأشار روزفلت إلى أن الرئيس جو بايدن “خوّل وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن بتوجيه ضربات عسكرية للرد على أي هجوم تتعرض له الولايات المتحدة”.

وأكد أن الولايات المتحدة الأمريكية تتبع “سياسة ما هو أفضل لنا بالنسبة لمواجهة هذه التهديدات”.

وأضاف: “ولدينا حاملات طائرات بالمنطقة بإمكانها أن تقوم بمهاجمة القواعد والمناطق العسكرية الحساسة لأعدائنا وخصومنا، ولكن جو بايدن لن يتخذ قرار دون استشارة كاملة من سائر أعضاء الحكومة”.

ومنذ نوفمبر/تشرين الثاني، استهدف الحوثيون أكثر من 60 سفينة تجارية في البحر الأحمر وخليج عدن، ومؤخراً وسعوا عملياتهم إلى المحيط الهندي. وقالوا إنهم يستهدفون السفن المرتبطة بإسرائيل  التي تشن هجوماً وحشياً على قطاع غزة. لكن الحكومة اليمنية وخبراء يقولون إن أهداف الحوثيين محلية للهروب من الأزمات الداخلية وتحسين صورتهم في المنطقة.

ورداً على ذلك تشن الولايات المتحدة وبريطانيا منذ 11 يناير/كانون الثاني حملة ضربات جوية ضد المسلحين الحوثيين المدعومين من إيران. ونتيجة ذلك أعلن الحوثيون توسيع عملياتهم لتشمل السفن الأمريكية والبريطانية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى