أخبار محليةالأخبار الرئيسيةتراجم وتحليلات

البحرية الأمريكية: استخدمنا ذخائر بمليار دولار في البحر الأحمر

يمن مونيتور/ واشنطن/ خاص:

أخبر وزير البحرية الأمريكية كارلوس ديل تورو اليوم المشرعين أن خدمته قد استنفدت ما لا يقل عن مليار دولار من الذخائر الحيوية بسبب العمليات الأخيرة في الشرق الأوسط وخاصة في البحر الأحمر؛ وهو عجز يعول البنتاغون على الكونجرس بدعم ميزانية إضافية لتجديدها.

وقال ديل تورو للجنة الفرعية للمخصصات الدفاعية بمجلس الشيوخ: “لدينا حاليًا ما يقرب من مليار دولار من الذخائر التي نحتاج إلى تجديدها في وقت ما”. “لذلك، فإن ما يزيد عن 2 مليار دولار المنصوص عليها في الملحق أمر بالغ الأهمية لقواتنا البحرية ومشاة البحرية حتى تتمكن من تجديد تلك الذخائر ومواصلة توفير أنواع التدابير الدفاعية التي استخدمناها خلال الأشهر الستة الماضية حتى الآن.”

أصبح مخزون البنتاغون من الذخائر، والنقص الذي يلوح في الأفق، موضوعاً شائعاً لكل من المشرعين والمحللين الخارجيين منذ أكتوبر/ تشرين الأول، عندما دفعت الولايات المتحدة بالمزيد من القطع البحرية والذخائر إلى البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط. في حين كانت وزارة الدفاع قد قامت بالفعل بذلك. أرسلت العديد من حزم المساعدات إلى أوكرانيا لصد الجيش الروسي الغازي.

كانت مسألة الذخائر في مقدمة اهتمامات المشرعين في جلسة اليوم في أعقاب الهجوم الذي شنته إيران في نهاية هذا الأسبوع ، والذي ورد أنه أطلقت فيه أكثر من 300 طائرة بدون طيار وصواريخ باليستية وصواريخ كروز على إسرائيل.

ومنذ نوفمبر/تشرين الثاني، استهدف الحوثيون أكثر من 60 سفينة تجارية في البحر الأحمر وخليج عدن، ومؤخراً وسعوا عملياتهم إلى المحيط الهندي. وقالوا إنهم يستهدفون السفن المرتبطة بإسرائيل  التي تشن هجوماً وحشياً على قطاع غزة. لكن الحكومة اليمنية وخبراء يقولون إن أهداف الحوثيين محلية للهروب من الأزمات الداخلية وتحسين صورتهم في المنطقة.

ورداً على ذلك تشن الولايات المتحدة وبريطانيا منذ 11 يناير/كانون الثاني حملة ضربات جوية ضد المسلحين الحوثيين المدعومين من إيران. ونتيجة ذلك أعلن الحوثيون توسيع عملياتهم لتشمل السفن الأمريكية والبريطانية.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى