اقتصاد

تراجع إنتاج تايلاند من السيارات بنسبة 19% في فبراير

يمن مونيتور/وكالات

أظهرت بيانات صادرة عن اتحاد الصناعات التايلاندية اليوم (الثلاثاء) أن إنتاج السيارات في تايلاند استمر في الانكماش في فبراير بسبب انخفاض التصنيع للسوق المحلية وزيادة السيارات الكهربائية المستوردة.

أنتجت شركات صناعة السيارات التايلاندية 133.690 سيارة الشهر الماضي، بانخفاض 19.28 في المائة عن العام السابق، بسبب الانخفاض الكبير في إنتاج الشاحنات الصغيرة وسيارات الركاب ذات محرك الاحتراق الداخلي، وفقا لمبادرة FTI.

وقال سورابونج، نائب رئيس نادي صناعة السيارات في FTI والمتحدث باسمه، إن مبيعات السيارات المحلية تراجعت بنسبة 26.15 في المائة على أساس سنوي إلى 52.843 وحدة في فبراير، متأثرة بالانخفاض الكبير في مبيعات الشاحنات الصغيرة مع تشديد البنوك معايير الإقراض لمعالجة ديون الأسر المرتفعة.

ومع ذلك، قفزت مبيعات سيارات الركاب الكهربائية الهجينة بنسبة 65.77 في المائة الشهر الماضي مقارنة بالعام السابق إلى 13190 وحدة، في حين ارتفعت سيارات الركاب الكهربائية التي تعمل بالبطارية بنسبة 28.56 في المائة إلى 4731 وحدة.

وقال سورابونج في مؤتمر صحفي إن صادرات الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا من السيارات الجاهزة ارتفعت بنسبة 0.22 بالمئة مقارنة بها قبل عام إلى 88720 وحدة الشهر الماضي، متأثرة بزيادة وقت الشحن الناجم عن التوترات المستمرة في البحر الأحمر. نهاية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى