أخبار محلية

وزير الدفاع اليمني يوجه القوات بإنقاذ المتضررين من سيول المهرة

من مونيتور/ قسم الأخبار

وجه وزير الدفاع اليمني محسن الداعري، السبت، الجيش والأمن في محور الغيضة بتقديم المساعدة للسلطات المحلية بمحافظة المهرة، في جهود انقاذ ومساعدة المتضررين من السيول الناتجة عن المنخفض الجوي.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن وزير الدفاع عقد اجتماعا بمحور الغيضة، واستمع من المعنيين إلى شرح مفصل حول أوضاع المحور والوحدات العسكرية المرابطة في المهرة ومستوى جاهزيتها والجهود المبذولة في تدريب وتأهيل منتسبيها، مشددا على مضاعفة الجهود لرفع مستوى قدراتهم وكفاءتهم.

وأشاد الفريق الداعري بمستوى التنسيق والتكامل بين مختلف الوحدات العسكرية والأمنية في محافظة المهرة لحفظ الأمن والاستقرار وحفظ السكينة في المحافظة.

وفي وقت سابق، قال وزير الدفاع اليمني، إن حجم الاضرار تفوق إمكانيات السلطة المحلية بالمهرة وتحتاج إلى تدخل عاجل من قبل الحكومة والوزارات المعنية والمنظمات الدولية المانحة لتعود الأوضاع الى طبيعتها.

والجمعة، وجه رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد العليمي رئيس الحكومة، بتكليف وزارة الأشغال العامة والمؤسسات التابعة لها والجهات المعنية بالتدخل العاجل لفتح الطرق الداخلية والدولية، واستئناف تشغيل الخدمات الأساسية، والشروع في إعادة تأهيل البنى التحتية المدمرة.

وتسببت سيول الأمطار، بغرق شوارع مدينة الغيضة مركز محافظة المهرة وخلّفت أضرارًا مادية كثيرة بالممتلكات العامة والخاصة،  دون تسجيل خسائر بشرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى