اقتصاد

أسعار النفط تتراجع وسط آمال وقف إطلاق النار في غزة

يمن مونيتور/وكالات

انخفضت أسعار النفط بشكل طفيف يوم الثلاثاء، مع تجدد الآمال بوقف إطلاق النار في غزة، وقابل ذلك ضعف الدولار الأمريكي وتوقعات الإمدادات العالمية المتشددة.

تم تداول خام برنت القياسي الدولي عند 86.01 دولارًا للبرميل في الساعة 10.29 صباحًا بالتوقيت المحلي (0729 بتوقيت جرينتش)، بانخفاض 0.08٪ عن سعر الإغلاق البالغ 86.08 دولارًا للبرميل في جلسة التداول السابقة.

وتداول خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط (WTI) عند 81.86 دولارًا للبرميل في نفس الوقت، بانخفاض 0.11٪ عن الجلسة السابقة التي أغلقت عند 81.95 دولارًا للبرميل.

صوت مجلس الأمن الدولي يوم الاثنين لصالح قرار يطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة خلال شهر رمضان المبارك، والذي بدأ بالفعل في 11 مارس ومن المقرر أن ينتهي في 9 أبريل.

وصوتت 14 دولة لصالح القرار الذي قدمه 10 أعضاء منتخبين في المجلس، بينما امتنعت الولايات المتحدة عن التصويت.

إن وقف إطلاق النار، رغم أنه مؤقت، يعمل على تخفيف التوتر في المنطقة وتوفير ممر آمن للسفن عبر البحر الأحمر، وهو أحد الطرق البحرية الأكثر استخدامًا في العالم لشحنات النفط والوقود.

وفي الوقت نفسه، أدى ضعف الدولار الأمريكي مقابل العملات الأخرى إلى الحد من انخفاض أسعار النفط.

وتراجع مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس قيمة الدولار الأمريكي مقابل العملات الأخرى، بنسبة 0.35% إلى 104.11. ومن المتوقع أن يؤدي ضعف الدولار إلى تعزيز الطلب من خلال جعل النفط أرخص بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

وتسبب خفض الإنتاج في روسيا، أحد أكبر المنتجين في العالم، بسبب الهجمات على مصافي الوقود، في فرض ضغوط تصاعدية على الأسعار.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى