أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الحوثيون يعلنون مقتل ثمانية صيادين يمنيين بنيران “قوات دولية” في البحر الأحمر

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت جماعة الحوثي، الجمعة، مقتل 8 صيادين يمنيين “بنيران متعمدة” من قوات دولية في البحر الأحمر أثناء مزاولتهم مهنتهم في المياه الإقليمية.

وقالت وزارة الثروة السمكية بحكومة صنعاء غير المعترف بها دولياً، إن “قوات دولية في البحر الأحمر (لم يذكر جنسيتها)، أطلقت النار على 8 صيادين من أبناء مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة أثناء مزاولتهم لمهنة الصيد في المياه الإقليمية”.

وأضاف أن “جثث الصيادين الثمانية (جرى نشر أسمائهم) تم العثور عليها في جزر ذو الحراب (غرب) بعد مرور حوالي شهر من اختفائهم في ظروف غامضة”.

ولم تذكر الجماعة في البيان تاريخ مقتل الصيادين وهل كان ذلك في يوم واحد أو على مدى أيام، كما لم يصدر تعليق من الحكومة اليمنية أو التحالف الأمريكي بهذا الخصوص.

ويطلق الحوثيون، طائرات مسيرة وصواريخ على سفن وناقلات يقولون إنها مملوكة للإحتلال الإسرائيلي أو متجهة إليها منذ 19 نوفمبر، تضامنا مع الفلسطينيين في قطاع غزة.

وإثر تلك الهجمات شكلت الولايات المتحدة ودول حليفة لها (ليس من بينها المشاطئة على البحر الأحمر)، قوة عمل بحرية، تحت اسم عملية حارس الازدهار، لحماية السفن المدنية.

وشنت الولايات المتحدة وبريطانيا سلسلة من الغارات الجوية على الحوثيين في اليمن ردا على الهجمات في البحر الأحمر وخليج عدن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى