أخبار محليةالأخبار الرئيسية

حكومة اليمن: قرار العدل الدولية انتصار لعدالة القضية الفلسطينية

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

رحبت الحكومة اليمنية، الجمعة، بتدابير محكمة العدل الدولية، بشأن منع الإبادة الجماعية في قطاع غزة، واعتبرت ذلك انتصاراً لعدالة القضية الفلسطينية.

وقالت وزارة الخارجية في بيان نقلته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، “إن ذلك يمثل انتصاراً للعدالة التي تمثلها القضية الفلسطينية، وخطوة هامة نحو وضع حداً للانتهاكات والجرائم اليومية التي تمارسها قوات الاحتلال الإسرائيلي”.

وجدد البيان، الدعوة للوقف الفوري لإطلاق النار، وموقف اليمن الثابت في دعم تطلعات الشعب الفلسطيني المشروعة في إقامة دولته الفلسطينية المستقلة وفقاً للمواثيق والقرارات الدولية ومبادرة السلام العربية.

وكانت محكمة العدل الدولية في لاهاي، أقرت في وقت سابق الجمعة، تدابير مؤقتة لوقف الإبادة الجماعية في قطاع غزة خلال الجلسة التي عقدتها للنطق بالحكم الأول في الدعوى التي رفعتها جنوب أفريقيا ضد “إسرائيل”، بتهمة ارتكاب إبادة جماعية خلال الحرب التي تشنها على القطاع منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

ويعتبر هذا القرار انتصارا لمصلحة جنوب أفريقيا ضد الاحتلال الإسرائيلي بفرض تدابير لوقف الإبادة الجماعية في غزة.

وصوت 15 قاضيا في المحكمة لاتخاذ “إسرائيل” تدابير لمنع أي أفعال تتعلق بالإبادة الجماعية، كما أن 16 قاضيا مقابل قاضٍ واحد أيدوا إلزام إسرائيل باتخاذ تدابير لمنع التحريض على الإبادة الجماعية، في حين أيد 15 قاضيا مقابل اثنين إلزام إسرائيل بمنع تدمير الأدلة المتعلقة بالإبادة الجماعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى