مجتمع

نقابة المعلمين اليمنيين تندد بالصمت الدولي حيال مجازر الإحتلال في غزة

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

نددت نقابة المعلمين اليمنيين، الجمعة، بالصمت الدولي “الرهيب”، حيال مجازر الاحتلال الإسرائيلي اليومية يحق الفلسطينيين في قطاع غزة.

جاء ذلك في بيان للنقابة، تنديدا بجرائم الاحتلال في قطاع غزة والتي كان آخرها، استهداف مستشفى المعمداني، ما أسفر عن استشهاد وإصابة أكثر من 500 مائة شخص نصفهم من الأطفال والنساء.

وطالبت النقابة، من الدول العربية بتفعيل مبدأ الدفاع المشترك والقيام بصد العدوان الصهيوني تجاه الشعب الفلسطيني الذي يتعرض للإبادة والتهجير.

وقالت نقابة المعلمين في بيانها: “إننا ونحن نعبر عن تضامننا الكامل مع الشعب الفلسطيني وحقه في التحرر والاستقلال ومع زملائنا المعلمين الفلسطينيين وأسرهم إذ ندين وبشدة الجرائم والمجازر الصهيونية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلتين واستهداف المستشفيات والمدارس وبيوت الآمنين”.

وأضافت” ويستمر العدوان والمجازر على مدار الساعة في ظل صمت رهيب من قبل المجتمع الدولي إلا ما يتم حشده من جيوش وأسلحة ودعم ومواقف مساندة للعدو الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني المحاصر من كل جانب في غزة وتدمير المدن والمنازل والبنية التحتية ودك البيوت على رؤوس ساكنيها مما يشكل إبادة جماعية لأكثر من مليوني من البشر فضلا عن منع الماء والغذاء والدواء والكهرباء والوقود عنهم”.

وأكدت نقابة المعلمين اليمنيين، “أن ذلك يتنافى كلياً مع القوانين والمواثيق الدولية وحقوق الإنسان وتعد جريمة ضد الإنسانية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى