أخبار محليةالأخبار الرئيسية

المجلس الانتقالي يرفض مخرجات الأحزاب اليمنية

يمن مونيتور/عدن/ خاص:

رفض المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، يوم الثلاثاء، عودة عمل الأحزاب السياسية وإقرارها مشروعاً لاستعادة مؤسسات الدولة ودعم الحكومة اليمنية.

جاء ذلك في بيان لاجتماع الهيئة السياسية للمجلس الانتقالي الذي أكد رفض” كل المخرجات التي أعلنها لقاء الأحزاب” الذي عُقد يوم الاثنين في العاصمة المؤقتة عدن وأكد على “إنهاء الانقلاب” و”استعادة مؤسسات الدولة” و”دعم الحكومة”

ووصف الانتقالي حديث الأحزاب عن عودة العمل السياسي و”تحرير البلاد من الحوثيين” بأنها “محاولة إنعاش جثة ميتة، حيث تخلت تلك الأحزاب ذاتها عن واجباتها وقواعدها الشعبية في محافظات الشمال”.

واعتبرت خطوات الأحزاب السياسية “استفزازية” و”أن أي لقاء من هذا النوع ستعيد الأمور للمربع الأول من الصراع، وتعطل جهود السلام”.

وأعلن المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات رفضه كل “مخرجات الأحزاب اليمنية”.

وخلصت اجتماعات الأحزاب والمكونات السياسية، إلى اتفاق من سبع نقاط، جاء على رأسها، العمل على انهاء الانقلاب واستعادة مؤسسات الدولة، وتوفير الخدمات العامة الحيوية للمواطنين في المحافظات المحررة، لخلق نموذجاً جاذباً.

كما أقرت الاجتماعات، حل القضية الجنوبية كقضية رئيسية ومفتاح لمعالجة كل القضايا الوطنية.

وأكدت الأحزاب والمكونات على عودة جميع المؤسسات للعمل من العاصمة المؤقتة عدن، وتعزيز مكافحة الفساد والإرهاب.

كما اتفقت على تقديم الدعم اللازم لضمان سير عمل الحكومة، وحشد الدعم الدولي لها، لتعود شريكاً فاعلاً مع المجتمع الدولي، لحفظ الأمن والسلم الدوليين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى