عربي ودولي

واشنطن تؤكد مقتل أميركي ثان في أوكرانيا

يمن مونيتور/ وكالان

أكدت وزارة الخارجية الأميركية، الثلاثاء، مقتل مواطن أميركي ثان كان يقاتل في أوكرانيا.

وقال متحدث باسم الوزارة: “يمكننا تأكيد وفاة المواطن الأميركي ستيفن زابيلسكي في أوكرانيا”.

وأشارت الوزارة إلى أن زابليسكي يبلغ من العمر 52 عاما، وأنها كانت تقدم المساعدة القنصلية لعائلتهز

وكانت صحيفة “ذا ريكوردر” قد ذكرت بداية الشهر الجاري، أن زابليسكي قتل في معارك في 15 مايو الماضي، مخلفا زوجة وخمسة أبناء، وأنه كان يعمل في قطاع البناء لمدة 30 عاما،

تم تأكيد مقتل ويلي جوزيف كانسل، وهو جندي سابق في مشاة البحرية يبلغ من العمر 22 عاما، كأول أميركي يقتل في الحرب في أوكرانيا في أواخر أبريل.

ويأتي تأكيد وفاة زابليسكي، وسط مخاوف أميركية بشأن تعامل روسيا مع أميركيين اثنين من المحاربين تم أسرهما في وقت سابق من هذا الشهر في شرق أوكرانيا.

وأكد مسؤول كبير في وزارة الخارجية الأميركية، الثلاثاء، أن الولايات المتحدة تعارض موقف روسيا القائل بأن اتفاقية جنيف لا تنطبق على المعتقلين الأميركيين في أوكرانيا.

وكان المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، قال في مقابلة مع شبكة “إن بي سي نيوز” الإخبارية الأميركية، الاثنين، إن المحاربين الأميركيين ألكسندر درويك وآندي هوين، الذين اعتقلا في أوكرانيا “ليسا في الجيش الأوكراني، لذا فهما لا يخضعان لاتفاقية جنيف”.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية، الثلاثاء: “نكرر مرة أخرى أنه يجب على المواطنين الأميركيين ألا يسافروا إلى أوكرانيا بسبب النزاع المسلح النشط”.

ودعا المتحدث المواطنين الأميركيين في أوكرانيا إلى “المغادرة فورا إذا كان ذلك آمنا باستخدام أي من خيارات النقل البري التجارية المتاحة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى