أخبار محليةالأخبار الرئيسية

شبكة حقوقية: الحوثي تنفذ حملات مسعورة ضد الفنانين وصالات الأعراس في عمران

يمن مونيتور/قسم الأخبار

أدانت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، اليوم الأحد، 05/أيار/2024 اختطاف جماعة الحوثي لعدد من الفنانين اليمنيين والاعتداء على قاعات الاعراس الأسبوع الماضي واعتقلت أصحابها.

وقالت الشبكة إنها تدين حملة الاعتداءات التي قامت بها الجماعة المسلحة على صالات الاعراس واعتقال عدد من الفنانين بقيادة المدعو نايف أبو خرفشة المعين مدير الأمن بمحافظة عمران.

وبينت انها تلقت بلاغاً عن قيام عناصر تابعة لمليشيات الحوثي بقيادة المدعو نايف ابوخرفشة مدير أمن محافظة عمران المعين من قبل مليشيات الحوثي بمداهمة صالات الاعراس بأطقم أمنية وعربات مصفحة حيث قامت بتحويل قاعات الاعراس إلى مأتم، واعتقال كلاً من الفنان هاشم الشرفي والعازف مبروك الدحيمي والمهندس الصوتي محمد الدحيمي ونقلهم الى جهات مجهولة.

وقالت إنها تتابع بقلق بالغ الحملات المسعورة والهستيرية التي تنفذها المليشيات الحوثية بحق مالكي القاعات والفنانين في محافظة عمران.

وعبرت عن استنكارها واستهجانها الشديدين لهذه الممارسات البشعة، واستمرار الاختطاف والاعتقال لكل من يعبر عن رأيه بكل حرية كفلها الدستور والقانون.

وطالبت ‏المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي ومنظمات وهيئات حقوق الانسان بإدانة هذه الممارسات الإجرامية، وممارسة ضغط حقيقي على قيادات المليشيا الحوثية لإجبارها على إطلاق سراح جميع المعتقلين والمختطفين دون قيد او شرط وتحميل مليشيات الحوثي كامل المسؤولية.

ودعت المجتمع المدني في بيانها مكتب المفوضية السامية لحقوق الانسان ومنظمات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى إلى إدانة هذه الممارسات والضغط على هذه الميليشيا الحوثية للإفراج عنهم وكافة المختطفين تعسفيا والمخفيين قسرا والعمل على اتخاذ إجراءات رادعة ضد الميليشيا الحوثية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى