أخبار محليةالأخبار الرئيسية

واشنطن توقع مع اليمن اتفاقية لتسريع النمو الاقتصادي

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، يوم الأحد، أنها وقعت مع الحكومة اليمنية، اتفاقية مساعدة لمدة خمس سنوات، لتسريع النمو الاقتصادي في اليمن.

وقالت السفارة الأمريكية في اليمن عبر بيان إن “وزير التخطيط والتعاون الدولي واعد عبدالله باذيب وقع مع المدير القٌطري للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، في اليمن كيمبرلي بيل اتفاقية مساعدة مدتها خمس سنوات”.

وأفاد البيان أن “الاتفاقية تحدد كيف ستعمل المساعدة الإنمائية التي تقدمها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية على تسريع النمو الاقتصادي في اليمن وتحسين الوصول إلى خدمات المياه والصحة والتعليم الأساسية وتعزيز الحكم والمصالحة”.

ولفت إلى أن” الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية قدمت أكثر من 5.8 مليار دولار من المساعدات الإنسانية والتنموية لدعم الشعب اليمني منذ عام 2015″.

وذكر البيان أن “هذه الاتفاقية تعكس التزام الولايات المتحدة الثابت بازدهار واستقرار اليمن وشعبه”، دون ذكر تكلفة الاتفاقية.

وحسب البيان، فإن هذه “الشراكة تساعد اليمنيين في الحصول على الرعاية الصحية الأساسية بما في ذلك مبادرات تعزيز الصحة الإنجابية وصحة الأم والطفل وتحسين التغذية للأطفال والنساء الحوامل وتعزيز نظام الرعاية الصحية في البلاد، وزيادة الوصول إلى المياه الصالحة للشرب والمرافق الصحية وتحسين تقديم خدمات المياه والصرف الصحي”.

وفي فبراير/ شباط، ذكرت الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID) ، أن مناطق سيطرة الجماعة الحوثية ستشهد انحداراً إلى مستوى حالة الطوارئ في الأمن الغذائي الحاد، خلال الأشهر الأربعة المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى