أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الجيش اليمني يستعيد مواقع جديدة في صعدة معقل الحوثيين

يمن مونتيور/ قسم الأخبار

أعلنت قوات الجيش اليمني، اليوم الأحد، عن تحرير مواقع جديدة في جبهة الرزامات بمديرية الصفراء محافظة صعدة، المعقل الرئيس لزعيم جماعة الحوثيين.

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن “وحدات من قوات الجيش، نفذت هجوماً مباغتاً وتحرر مواقع ومرتفعات استراتيجية جديدة بمديرية الصفراء شمال محافظة صعدة”.

وأشار المركز إلى مقتل وإصابة العديد من عناصر الحوثييين، إضافة إلى خسائر أخرى في العتاد.

وقال قائد لواء حرب العميد محمد الغنيمي “إن وحدات من الجيش الوطني نفذت هجوم على مواقع كانت تتمركز فيها مجاميع ميليشيا الحوثي ، وتمكنت من تحرير مرتفعات القرن وتبة “الغادر” في راس شجع الاستراتيجي”.

وأضاف الغنيمي، أن “مدفعية الجيش، استهدفت ثكنات واليات تابعة للحوثيين”، مشيراً إلى أن الهجوم أسفر عن مقتل وإصابة العديد من الحوثيين فيما لاذ ما تبقى منهم بالفرار.

ولمحافظة صعدة، أهمية استراتيجية كبيرة كونها المعقل الرئيس للحوثيين، والمقر المحتمل لزعيم الجماعة عبد الملك الحوثي، وترتبط بحدود برية مع السعودية.

ويواصل الجيش اليمني مسنوداً بقوات التحالف الذي تقوده السعودية، تقدمه في محافظة صعدة (معقل الحوثيين الأول)، في 5 جبهات.

وتصاعدت الحرب في اليمن منذ عام 2014، عندما سيطر الحوثيون على صنعاء ومعظم محافظات البلاد ما أجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، المعترف بها دوليا، على الفرار من العاصمة صنعاء.

وفي مارس/أذار2015 تشكل التحالف بقيادة السعودية لدعم الحكومة الشرعية ومنذ ذلك الوقت ينفذ غارات جوية ضد الحوثيين في أكثر من جبهة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى