أخبار محليةالأخبار الرئيسية

مقتل ثلاثة أطفال وإصابة آخرين في قصف حوثي استهدف حياً سكنياً شرقي تعز

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

قتل ثلاثة أطفال من أسرة واحدة، وأصيب آخرين بعظهم في حالة خطرة، اليوم السبت، في قصف لمليشيا الحوثي استهدف حيا سكنيا شرقي مدينة تعز (وسط اليمن).

وقال مراسل “يمن مونيتور”، إن ثلاثة أطفال من أسرة واحدة قتلوا، فيما أصيب نحو سبعة آخرين في قصف للحوثيين استهدف حي الكمب السكني شرقي مدينة تعز”.

وتعاني مدينة تعز، من الحصار المميت الذي ينفذه الحوثيون عليها منذ صيف العام 2015، وتغلق الجماعة كافة الطرق الرئيسية التي تؤدي الى مدينة تعز، حيث تمنع حركة السيارات من العبور خلالها، وتحول دون انتقال السكان المحليين من الانتقال الى مدينة عدن في الشرق، أو الى مدينة الحديدة في الغرب أو الى مدينة إب أو ذمار أو صنعاء في الشمال.

ومن وقت لآخر تطلق عشرات القذائف على الأحياء السكنية في المدينة تسببت خلالها بمقتل الآلاف من المدنيين معظمهم من النساء والأطفال.

وتصاعدت الحرب في اليمن منذ عام 2014، عندما سيطر الحوثيون على صنعاء ومعظم محافظات البلاد ما أجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، المعترف بها دوليا، على الفرار من العاصمة صنعاء.

وفي مارس/أذار2015 تشكل التحالف بقيادة السعودية لدعم الحكومة الشرعية ومنذ ذلك الوقت ينفذ غارات جوية ضد الحوثيين في أكثر من جبهة.

ويشن التحالف غارات جوية بشكل مستمر على مناطق سيطرة الحوثيين، ويطلق الحوثيون في المقابل صواريخ على المملكة العربية السعودية.

وقتل عشرات الآلاف نتيجة الحرب، وتشير تقديرات الأمم المتحدة إلى سقوط أكثر من233 ألف يمني خلال السنوات السبع.

كما تسبب القتال الدائر في البلاد بأسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ يحتاج نحو 24 مليون شخص إلى المساعدة الإنسانية أو الحماية، بما في ذلك 10 ملايين شخص يعتمدون على المساعدات الغذائية للبقاء على قيد الحياة.

 

الصورة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى