أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الكويت تدعو لتحرك دولي لردع “العمليات الإرهابية” للحوثيين

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

دعا ولي عهد الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، المجتمع الدولي، إلى التحرك لردع الأعمال الإرهابية للحوثيين ومحاسبة مرتكبيها، “صيانة للأمن والسلم وحركة الملاحة البحرية”.

جاء ذلك خلال كلمة دولة الكويت ضمن فعاليات القمة العربية الـ31، مساء اليوم الأربعاء.

وقال الصباح، إن بلاده تدين الهجوم الذي شنته جماعة على ميناء الضبة النفطي، بحضرموت عادًا ذلك انتهاك صارخ للأعراف الدولية.

كما أعلن عن رفض الكويت لموقف جماعة الحوثي من تمديد الهدنة، معرباً عن “قلق بلاده في هذا الشأن”.

ودعا ولي العهد الكويتي الأمم المتحدة إلى “مواصلة جهودها للتوصل إلى حل سياسي للأزمة اليمنية”,

وأكد دعم دولة الكويت الكامل لتلك الجهود وصولا إلى الحل السياسي للأزمة بما يحقق للأشقاء في اليمن تطلعاتهم إلى تحقيق الأمن والاستقرار.

وانطلقت بالعاصمة الجزائرية، مساء  الثلاثاء، أعمال القمة العربية الـ31، بحضور القادة والزعماء العرب ومشاركة ممثلين عن منظمات إقليمية ودولية، وذلك تحت شعار “لمّ الشمل” إثر انقطاع دام 3 سنوات، استمرت خلالها الانقسامات حول ملفات إقليمية عدة.

وأكد البيان الختامي للقمة العربية، على دعم الحكومة الشرعية في اليمن، ودعم الجهود المبذولة للتوصل إلى حل سياسي في هذا البلد.

كما أعلنت الدول العربية مباركة تشكيل مجلس القيادة الرئاسي ودعم الجهود المبذولة للتوصل إلى حل سياسي للأزمة اليمنية وفق المرجعيات المعتمدة.

وشدد البيان الختامي، على ضرورة تجديد الهدنة الإنسانية كخطوة أساسية نحو هذا المسار الهادف إلى تحقيق تسوية سياسية شاملة تضمن وحدة اليمن وسيادته واستقراره وسلامة أراضيه وأمن دول الخليج العربي ورفض جميع أشكال التدخل الخارجي في شؤونه الداخلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى