أخبار محلية

قتلى وجرحى من الحوثيين بنيران الجيش اليمني وغارات التحالف في مأرب

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

سقط قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين، اليوم السبت، بنيران قوات الجيش اليمني وغارات التحالف على أطراف محافظة مأرب شمال البلاد.

وذكر موقع “سبتمبر نت”، التابع للجيش، “أن قوات الجيش استهدفت في ساعات مبكرة الجمعة، مجاميع حوثية، كانت تحاول التقدم في جبهتي الكسارة والمشجح، وأجبرتها على الفرار، بعد تكبيدها قتلى وجرحى في صفوفها بينهم قيادات ميدانية”.

بالتزامن قصفت مدفعية الجيش وفق الموقع، تعزيزات للحوثيين، كانت في طريقها إلى مناطق المواجهات.

من جانبها، شنت مقاتلات تحالف دعم الشرعية في اليمن، غارات جوية استهدفت بها، تجمعات وتعزيزات للحوثيين، بأطراف المحافظة ذاتها، وكبدتها خسائر في الأرواح والعتاد.

وفي وقت سابق، قال وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، إن “الخبير الايراني حيدر سيرجان، و9 آخرين (لم يحدد هويتهم)، قتلوا إثر غارة لطيران التحالف على أحد مواقع الحوثيين في جبهة صرواح غربي مأرب.

وتصاعدت الحرب في اليمن منذ عام 2014، عندما سيطر الحوثيون على صنعاء ومعظم محافظات البلاد ما أجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، المعترف بها دوليا، على الفرار من العاصمة صنعاء.

وفي مارس/أذار2015 تشكل التحالف بقيادة السعودية لدعم الحكومة الشرعية ومنذ ذلك الوقت ينفذ غارات جوية ضد الحوثيين في أكثر من جبهة.

ويشن التحالف غارات جوية بشكل مستمر على مناطق سيطرة الحوثيين، ويطلق الحوثيون في المقابل صواريخ على المملكة العربية السعودية.

وتشير تقديرات الأمم المتحدة إلى مقتل 233 ألف يمني خلال سنوات الحرب. كما تسبب القتال الدائر في البلاد بأسوأ أزمة إنسانية في العالم إذ يحتاج نحو 24 مليون شخص إلى المساعدة الإنسانية أو الحماية، بما في ذلك 10 ملايين شخص يعتمدون على المساعدات الغذائية للبقاء على قيد الحياة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق