أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية
آخر الأخبار

جامعات جنوبي السعودية تبلغ الأكاديميين اليمنيين بالعودة إلى أعمالهم

يمن مونيتور/ خاص:

قال مسؤول حكومي، يوم السبت، إن المملكة العربية السعودية تراجعت عن قرار الاستغناء عن الأكاديميين اليمنيين في الجامعات جنوبي المملكة. وقال أكاديميون إنهم تلقوا اتصالات تبلغهم بالعودة إلى أعمالهم.

وأضاف المسؤول الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته لـ”يمن مونيتور” لأنه غير مخول بالحديث لوسائل الإعلام: أن السلطات السعودية استجابت لمطالبات اليمنيين بوقف قرارات الاستغناء عن الأكاديميين اليمنيين.

وكان مئات الأكاديميين والأطباء تلقوا بلاغات بالاستغناء عنهم من الجامعات جنوبي المملكة، ما أثار غضب اليمنيين وتحركات من الحكومة اليمنية.

وقال أكاديمي يمني في جامعة في الملك خالد “محايل/عسير” جنوبي السعودية ل”يمن مونيتور”: أشعرونا بالعودة للعمل يوم غدٍ لاستكمال العام الدراسي (ثمانية أشهر).

وأضاف: تم التواصل من إدارة الجامعة بالعودة إلى مزاولة العمل لهذا العام فقط وضرورة البحث عن عمل آخر بعد انتهاء المدة المحددة.

وعزا ذلك التراجع إلى “حدوث ضجة كبيرة رافقت قرار الترحيل مما دفع بالجهات السعودية إلى منحهم هذه المدة كفرصة للبحث عن عمل آخر”.

والتقى الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان (مسؤول ملف اليمن في المملكة)، كما التقى وزير الخارجية أحمد بن مبارك نظيره السعودي، وبحث الاجتماعان ملف المغتربين اليمنيين.

ولم تعلق الحكومة اليمنية بشكل رسمي بعد.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق