مجتمع

الكويت تمول مطابع الكتاب المدرسي بعدن بأجهزة ومعدات حديثة

يمن مونيتور/ عدن / خاص

دشنت الجمعية الكويتية للإغاثة، اليوم السبت، تأهيل مطابع الكتاب المدرسي  بالعاصمة اليمنية المؤقتة عدن من خلال رفد المؤسسة بتجهيزات وأدوات فرز طباعية حديثة من شأنها رفع قدرات إنتاج الكتاب المدرسي.

ويتمثل الدعم المقدم بتوريد مطابع وأدوات فرز طباعية (CTP) والتي تعمل بنظام حديث من شأنه رفع كفاءة المطابع بمديريتي المنصورة والمعلا بعدن إضافة إلى حضرموت إلى جانب توفير ميزانية تشغيلية لمدة عام كامل وتأهيل الكادر الذي سيعمل على الأجهزة المقدمة.

وقال المدير التنفيذي لمؤسسة الكتاب محمد عمر باسليم، “إن هذا المشروع يرمي إلى توفير الأدوات الفنية اللازمة بالإضافة إلى مواد التشغيل الذي من شأنه سيذلل الصعاب أمامنا”.

ولفت إلى أن “الدعم السخي من الكويت لمؤسسة مطابع الكتاب يضمن حصول التلاميذ على الكتاب المدرسي في المحافظات المحررة وإن كانت في الحدود الدنيا”.

من جانبه، أكد نائب مدير الجمعية الكويتية للإغاثة عادل باعشن على “أن هذا الدعم يأتي ضمن مشروع توريد ثلاث وحدات CTP لمطابع الكتاب المدرسي في المنصورة والمعلا بعدن والمكلا بحضرموت مما يسهم في توفير الكتاب للطلاب بمراحل التعليم الأساسي والثانوي”.

وأضاف, “أن هذا المشروع هو أحد المشاريع الذي تموله الجمعية الكويتية للإغاثة لقطاع التعليم”.

ولفت إلى أن “الجمعية عملت في السنوات القليلة الماضية بقطاعات التعليم وكثير من المجالات وتعمل حالياً على ترميم وتأهيل وتأثيث المدارس على مستوى البلد”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق