أخبار محليةمجتمع

“قطر” تعلن تخصيص مائة مليون دولار لدعم جهود الإغاثة الإنسانية في اليمن

يمن مونيتور/قسم الأخبار

قالت وكالة الأنباء القطرية “قنا”، اليوم الأربعاء، إن أمير بلادها “تميم بن حمد آل ثاني” وجه بتخصيص مئة مليون دولار أمريكي (100 مليون $) دعما لجهود الإغاثة الإنسانية في اليمن.

وأفادت في بيان لها أن المنحة الجديدة تدعم جهود برنامج الأغذية العالمي في اليمن التابع لمنظمة الأمم المتحدة من أجل دعم الأمن الغذائي ودرء المجاعة في اليمن، ومساعدة برامج الأمم المتحدة الإغاثية والإنسانية العاجلة للتخفيف من تفاقم المأساة الإنسانية هناك.

وفي وقت سابق اليوم الأربعاء، أعربت لجنة الإنقاذ الدولية، عن قلقها إزاء المستوى المتزايد بسرعة للاحتياجات الإنسانية في اليمن، بسبب انخفاض سعر الصرف إلى 1000 ريال يمني لكل دولار أمريكي في جنوب البلاد لأول مرة.

وأفادت في تقرير لها: يجعل تخفيض قيمة العملة من المستحيل على المواطنين العاديين تحمل الضروريات الأساسية ، بما في ذلك الغذاء.

وقال التقرير إن نقص العملات الأجنبية تؤدي إلى ارتفاع أسعار المواد الغذائية بسرعة في بلد يستورد 90٪ من إمداداته الغذائية.

وبحسب التقرير: يُظهر تحليل أُجري في مايو 2021 (1) أن “تكلفة الحد الأدنى لسلة الغذاء كانت أعلى بنسبة 20٪ من المستويات الأعلى من المتوسط ​​المسجلة بالفعل في بداية يناير 2021″، وتستمر القوة الشرائية للأسر العادية في الانخفاض شهرًا بعد شهر مع استمرار ركود الأجور.

وقالت ستيفاني بوتشيتي ، نائب مدير البرامج في IRC اليمن: إن الاقتصاد اليمني ليس مجرد ضحية لهذا الصراع الوحشي ولكنه محرك له بشكل متزايد ، حيث تتنافس الأطراف على السيطرة على الموارد والمؤسسات الرئيسية على حساب المواطنين العاديين.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق