فنون

مسلسل “عيال قحطان”.. جديد قناة “المهرية” في رمضان

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

تستعد قناة “المهرية” الفضائية، لبث مسلسل عيال قحطان، وهو عمل درامي نموذجي، أقرب ما يكون إلى الملحمة التراجيدية اليونانية، تحكي وجع الإخوة الذين تشظَّت حياتُهم بسبب تدخل الآخرين في تفاصيل حياتهم، بغية كسر شوكتهم، وطمس معالم هُويتهم وقيمهم.

وكشفت القناة عن قصة المسلسل الذي يدور حول الشيخ قحطان، سيد القبيلة، الذي سعى لأن تكون قبيلته أقوى قبيلة غنية، مكتفية بكل مقومات الحياة، بفضل الجهود التي يبذلها رجال الشيخ قحطان.

ويقود “ماجد” ابن الشيخ قحطان العشيرة وزوجته الأولى “خضراء” التي أنجبت بلقيس ورعد؛ وكانت بلقيس قوية الشكيمه وفارسة، يشار لها بالبنان، وشاعرة لها بصمة واضحة، في تاريخ قحطان الثقافي.

وما لبثت العشيرة حتى انقسمت بين أبناء زوجتي الشيخ قحطان “ماجد وراشد، وبدأ التدخل الخارجي في شئون القبيلة، وسرقة مقدراتها وتاريخها، وصولاً إلى حادثة مقتل “رعد” التي تحولت إلى نقطة صراع شتت القبيلة وفرقتها.

ملحمة عيال قحطان مدرسة يتعلم منها الكثيرون دروسهم في الرجولة والشجاعة والشموخ والتسامي على الجراح، رغم التشرد والجوع والعطش، وهي تاريخ يروى وسيرة تتجدد، وتبدأ العشيرة في التجمع من جديد لمواجهة الغريب وإعادة بناء القبيلة وأمجادها.

لا يتوفر وصف.

لا يتوفر وصف.

لا يتوفر وصف.

لا يتوفر وصف.

لا يتوفر وصف.

لا يتوفر وصف.

لا يتوفر وصف.

لا يتوفر وصف.

لا يتوفر وصف.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق