أخبار محليةالأخبار الرئيسية

استمرار التظاهرات المطالبة بخفض أسعار المشتقات النفطية في حضرموت اليمنية

يمن مونيتور ـ خالد سعيد

استمرت اليوم الأربعاء، التظاهرات الطلابية والشعبية الرافضة لقرار رفع أسعار المشتقات النفطية في محافظة حضرموت شرقي اليمن.

ونظم الاتحاد العام لطلبة جامعة حضرموت، اليوم وقفة احتجاجية أمام ديوان المحافظة بمدينة المكلا، للمطالبة بإعادة النظر بقرار ارتفاع المشتقات النفطية، الذي وقف عائقاً أمام الكثير من الطلاب، نتيجة للظروف المعيشية والاقتصادية الصعبة، التي خلفتها أزمات البلاد.

وفي الوقفة، التي احتشد فيها المئات من الطلاب والمواطنين، دعا الطلاب الجامعيين، الحكومة بوقف التسعيرات الجديدة في المشتقات النفطية.

وطالب المحتجين، الحكومة والسلطات المحلية بإيقاف تدهور العملة اليمنية أمام العملات الأخرى، مشيرين إلى أنهم يعانون من ناحية معيشية، وفي الرسوم الدراسية.

وحث المحتجين، السلطة المحلية بإيلاء السكنات والعزب الطلابية العناية والرعاية الكاملة، وخصوصاً في هذه الظروف المعيشية الصعبة.

وشدد المحتجين، بمراقبة وضبط أسعار المواد الغذائية وإيجار السكنات، من الحكومة والسلطة المحلية .

كما دعا المحتجين، الحكومة بإصدار قرار، يقضي بتخفيض الرسوم الدراسية في الجامعات، مؤكدين سلمية الوقفات الاحتجاجية، ومشددين على استمراريتها حتى تحقيق كافة المطالب العادلة والمشروعة. “حسب قولهم”.

وتشهد مديريات ساحل حضرموت، منذ أيام احتجاجات ووقفات طلابية وشعبية، تندد بارتفاع أسعار المشتقات النفطية، والذي وصل إلى 500 ريال للتر الواحد في مادتي البترول والديزل.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق