مجتمع

فريق “رباعية الإبداع” يخطف المركز الأول في بطولة مناظرات المدارس بصنعاء

يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص
تمكن فريق رباعية الإبداع “فرع البنات” من خطف المركز الأول في بطولة مدارس الرشيد الثانية للمناظرات في العاصمة صنعاء، بعد فوزه على فريق (الأبطال) فرع البنين في البطولة التي تنظمها مؤسسة مناظرات اليمن.
وأعلن مدير مدرسة الرشيد فرع الانجليزي عبدالرحمن الورعي “الخميس” عن تدشين المدرسة لنادي الرشيد لمناظرات المدارس (وهو الأول في اليمن) مؤكداً اعتزام المدرسة المشاركة من خلاله في مناظرات دولية لغرض تمثيل اليمن خارجياً.
وأوضح الورعي في الكلمة التي ألقاها في الحفل الختامي، أن هدف المدرسة هي بناء قادة من خلال إقامة المناظرات التي جعلتهم يستطيعوا التمييز وقادرون على التفنيد والاقناع.
من جهته، قال محمد الجلعي المدير التنفيذي للمؤسسة، إن التصفيات جرت بين 26 فريق من مختلف فروع المدرسة، واستمر التنافس على 5 مراحل لمدة أسبوع تأهل خلالها 6 طلاب للمناظرة الختامية.
وأضاف في تصريح لـ”يمن مونيتور” تهدف البطولة إلى إكساب الطلبة مهارات التفكير والحوار والتناظر وتدريبهم على احترام الرأي الآخر”.
وتأتي هذه البطولة في إطار أنشطة العام الدراسي الأول لمدارس الرشيد، وقد دشنت البطولة بين الفروع الأربعة للمدرسة، غير أن هذه البطولة هي الأولى من نوعها في اليمن من حيث التجهيز وعدد الفرق المشاركة، حيث بلغ عدد المشاركين فيها 104 طالب وطالبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق