أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الجيش الأمريكي يعلن الاشتباك مع زورق وطائرة مسيرة للحوثيين

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

قالت القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM) إن قواتها “اشتبكت” الجمعة، مع قارب وطائرة مسيرين من مناطق سيطرة الحوثيين.

وقالت “سنتكوم” في بيان، إن صاروخا بالستيا مضادا للسفن أطلق الخميس من مناطق سيطرة الحوثيين تجاه خليج عدن”.

وأوضحت أنه “لم يتم الإبلاغ عن وقوع أي إصابات أو أضرار من قبل السفن الاأريكية أو سفن التحالف (حارس الازدهار) أو السفن التجارية” في المنطقة.

وأشارت “سنتكوم” إلى أن قوات القيادة المركزية الأمريكية نجحت الخميس، في تدمير قارب وطائرة مسيرة بمناطق يسيطر عليها الحوثيون.

والخميس، أعلنت جماعة الحوثي المسلحة،، استهداف 102 سفينة تجارية وحربية أمريكية وبريطانية وبإسرائيلية” منذ نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وقال زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي بثها تلفزيون المسيرة التابع للجماعة، إن الجماعة تسعى لتوسيع عملياتها الجديدة وتقويتها “في مسرحها الجديد بالمحيط الهندي”.

ومنذ نوفمبر/تشرين الثاني، استهدف الحوثيون أكثر من 60 سفينة تجارية في البحر الأحمر وخليج عدن، ومؤخراً وسعوا عملياتهم إلى المحيط الهندي. وقالوا إنهم يستهدفون السفن المرتبطة بإسرائيل  التي تشن هجوماً وحشياً على قطاع غزة. لكن الحكومة اليمنية وخبراء يقولون إن أهداف الحوثيين محلية للهروب من الأزمات الداخلية وتحسين صورتهم في المنطقة.

ورداً على ذلك تشن الولايات المتحدة وبريطانيا منذ 11 يناير/كانون الثاني حملة ضربات جوية ضد المسلحين الحوثيين المدعومين من إيران. ونتيجة ذلك أعلن الحوثيون توسيع عملياتهم لتشمل السفن الأمريكية والبريطانية.

اقرأ أيضا

زعيم الحوثيين: استهدفنا سفينة كل يومين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى