أخبار محليةالأخبار الرئيسيةتراجم وتحليلات

البحرية الأمريكية: تسليح حاملة طائرات قبل عودتها للمعركة مع الحوثيين

يمن مونيتور/ عدن/ خاص:

عادت سفينتان حربيتان تابعتان للبحرية الأمريكية إلى الخطوط الأمامية لمعركة الحوثيين إلى البحر الأحمر بعد أن أعيد تسليحها في البحر الأبيض المتوسط- حسبما أفاد موقع بزنز انسايدر الأمريكي.

وقامت حاملة الطائرات الأمريكية يو إس إس دوايت دي أيزنهاور ويو إس إس جرافلي بزيارة ميناء اليونان مؤخرًا.

وكان “يمن مونيتور” نشر في ساعة متأخرة الاثنين عن عودة السفينتين الحربيتين.

وأكد متحدث باسم البحرية الأمريكية أنه تم إعادة تزويد السفينتين وإعادة تسليحهما هناك-حسب ما أفاد الموقع الأمريكي وترجمه “يمن مونيتور”.

أعيد تسليح حاملة الطائرات التابعة للبحرية الأمريكية، التي أمضت أشهرًا في قتال الحوثيين في البحر الأحمر، وعادت إلى الممر المائي بعد استراحة قصيرة.

وتأتي عودة السفينة الحربية في الوقت الذي يحذر فيه مسؤولو المخابرات الأمريكية من أن الصراع قد يستمر لفترة من الوقت.

وأكد متحدث باسم البحرية الأمريكية لـ”بزنز انسايدر” يوم الثلاثاء: عادت أيزنهاور وجرافلي إلى البحر الأحمر لمواصلة مهمتها الأمنية البحرية بعد زيارة ميناء خليج سودا باليونان مؤخرًا.

ينشط الدعم البحري الأمريكي في خليج سودا في جزيرة كريت بالبحر الأبيض المتوسط، وهو عبارة عن محطة تشغيل متقدمة عمرها عقود حيث يمكن للسفن الأمريكية وسفن حلف شمال الأطلسي (الناتو) الحصول على الصيانة والبضائع والغذاء والوقود والإمدادات والذخيرة.

وقال المتحدث إنه خلال الزيارة القصيرة للميناء، تم إعادة تزويد السفينتين وإعادة تسليحهما بينما استمتع بحارتهما ببعض أوقات الراحة. وكانت هذه أول محطة لهم منذ بدء انتشارهم المستمر في منتصف أكتوبر/ تشرين الأول في البحر الأحمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى