أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الحكومة اليمنية تبدي ملاحظات على عمل المنظمات الأممية

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أبدى رئيس الوزراء اليمني وزير الخارجية أحمد عوض بن مبارك، ملاحظاته حول بعض التدخلات الأممية الإنسانية في البلاد.

جاء ذلك، خلال لقاءه الأحد، في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في اليمن، زينة علي أحمد، وفق وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وحسب الوكالة، فإن “بن مبارك”، شدد على ضرورة تحديث المنظمات الأممية لتدخلاتها الإنسانية في البلاد بما يتوافق مع الرؤية الجديدة للحكومة وبرنامج عملها للفترة القادمة، إعادة تحديث الأولويات بالتركيز على التدخلات المستدامة.

وأكد “بن مبارك” حرص الحكومة على إيجاد شراكة حقيقية مع الأمم المتحدة والوكالات والمنظمات والبرامج التابعة لها، قائمة على الاحتياجات والاولويات المؤثرة التي تمس حياة ومعيشة المواطنين.

ولفت إلى أن الحكومة اليمنية عازمة على انتهاج الشفافية والمساءلة كعنوان رئيسي في عملها، وتطلعها إلى تعاون أممي ودولي فاعل لمواجهة التحديات القائمة بما يخفف معاناة الشعب اليمني الإنسانية جراء الحرب.

من جانبها، أطلّعت المسؤولة الأممية رئيس الوزراء، على مجالات تدخل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وعلى وجه الخصوص في مجالات الكهرباء والطاقة المتجددة والحوكمة وبناء السلام، والمياه والبيئة، وإعادة تأهيل الموانئ، ودعم جهود التنمية المستدامة على المستوى المحلي.

وأكدت المسؤول الأممية الحرص على تعزيز التعاون مع الحكومة لتنفيذ البرامج المتعلقة بالتنمية المستدامة، والعمل على تصويب المساعدات بما يتسق مع الرؤية التي طرحها رئيس الحكومة اليمنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى