أخبار محليةالأرصاد

“الأرصاد اليمني” يتوقع ارتفاع في درجات الحرارة

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في اليمن، مساء الأحد، ارتفاع درجات الحرارة بنسبه (37-39درجة) بالمناطق الصحراوية والساحلية وذلك خلال الأيام المقبلة.

وأشار المركز في نشرته الجوية، إلى أجواء صحوة الى غائمة جزئيا مع إمكانية هطول امطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالرعد أحيانا على أجزاء من محافظات “صعدة، حجة، المحويت، عمران، صنعاء، ذمار،ريمة وإب)”

ولفت إلى أجواء صحوة الى غائمة جزيئا على السواحل بوجه عام وتكون حارة على السهول الساحلية الغربية والرياح قوية على جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب وغرب خليج عدن تصل سرعتها الى 32 عقدة تعمل على اضطراب البحر وإثارة للأتربة والرمال على الساحل والمناطق المحاذية لها.

كما توقع أجواء صحوة حارة نهارا مع نشاط للرياح التي تعمل على إثارة الأتربة والرمال على المناطق الصحراوية ف.

ونبه المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر المواطنين في المرتفعات الشمالية الغربية المتوقع هطول الأمطار عليها بأخذ الحيطة والحذر وعدم التواجد في ممرات السيول وبطون الاودية أثناء وبعد هطول الأمطار.

وحذر الصيادين وربابنة السفن ومرتادي البحر في جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب من إضطراب البحر وإرتفاع الموج، كما نبه المواطنين في الساحل الغربي والمناطق الداخلية المحاذية له من الأتربة والرمال المثارة بفعل الرياح النشطة.

كذلك، نبه المواطنين في المناطق الصحراوية والسهول الساحلية من الأجواء الحارة والأتربة والرمال المثارة بفعل الرياح.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى