أخبار محليةأخبار محليةالأخبار الرئيسية

زعيم الحوثيين يتوعد “بالمرحلة الرابعة” من الهجمات البحرية

 

يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:

توعد زعيم الحوثيين، عبدالملك الحوثي، يوم الخميس، بالمرحلة الرابعة من العمليات في البحر الأحمر ضد السفن التجارية والعسكرية الغربية.

جاء ذلك في كلمة بثها التلفزيون الرسمي للجماعة “المسيرة”.

وقال عبدالملك الحوثي: “نستعد لجولة تصعيد رابعة إذا استمر العدو الإسرائيلي والأمريكي في تعنتهما”.

وقال الحوثي إن قواته أطلقت 606 صواريخ باليستية وطائرات مسيرة ضد 107 سفن إسرائيلية وأمريكية وبريطانية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب وخليج عدن ومؤخرا في المحيط الهندي خلال حملة السفن في البحر الأحمر التي بدأت في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

وفي الأيام السبعة الماضية وحدها، قال زعيم الحوثيين إن جماعته أطلقت 33 صاروخاً باليستياً وطائرة مسيرة على ست سفن في المياه الدولية قبالة سواحل اليمن.

وقال الحوثي إن 452 هجوماً شنتها الولايات المتحدة وبريطانيا على المناطق التي تسيطر عليها الجماعة إلى مقتل 40 شخصاً وإصابة 35 آخرين منذ يناير/كانون الثاني.

وتشير بيانات يمن مونيتور إلى أن هجمات الولايات المتحدة وبريطانيا تراجعت 386% في ابريل مقارنة بشهر مارس الذي سبقه.

ومنذ نوفمبر/تشرين الثاني، استهدف الحوثيون أكثر من 70 سفينة تجارية في البحر الأحمر وخليج عدن، ومؤخراً وسعوا عملياتهم إلى المحيط الهندي. وقالوا إنهم يستهدفون السفن المرتبطة بإسرائيل  التي تشن هجوماً وحشياً على قطاع غزة. لكن الحكومة اليمنية وخبراء يقولون إن أهداف الحوثيين محلية للهروب من الأزمات الداخلية وتحسين صورتهم في المنطقة.

ورداً على ذلك تشن الولايات المتحدة وبريطانيا منذ 11 يناير/كانون الثاني حملة ضربات جوية ضد المسلحين الحوثيين المدعومين من إيران. ونتيجة ذلك أعلن الحوثيون توسيع عملياتهم لتشمل السفن الأمريكية والبريطانية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى