أخبار محليةعربي ودولي

أمريكا تفرض عقوبات على شبكة بين الإمارات والقرن الأفريقي تموّل “حركة الشباب” التابعة للقاعدة

يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:

فرضت الولايات المتحدة عقوبات على كيانات وأفراد لشبكة تمتد عبر القرن الأفريقي والإمارات تقوم بجمع وغسل الأموال لحركة الشباب الصومالية.

وقال مكتب الأصول الأجنبية، يوم الاثنين، إنه فرض “عقوبات على 16 كيانًا وفردًا يشكلون شبكة أعمال موسعة تمتد عبر القرن الأفريقي والإمارات العربية المتحدة وقبرص تعمل على جمع الأموال وغسل الأموال لصالح حركة الشباب”.

وحركة الشباب تابعة لتنظيم القاعدة.

ومن بين الأفراد داخل هذه الشبكة رجال أعمال مؤثرون في المنطقة يقدمون الدعم المالي لحركة الشباب، وهي جماعة إرهابية مسؤولة عن بعض أسوأ الهجمات الإرهابية في تاريخ شرق أفريقيا الحديث. وقد أودت هذه الهجمات بحياة الآلاف من المدنيين الأبرياء.

تعتبر شركة خليل كوموديتيز المحدودة، ومقرها دبي ، والمعروفة أيضًا باسم  مجموعة خليل،  ميسرًا ماليًا رئيسيًا لحركة الشباب، التي تعتمد على قادة مجموعة خليل، بالإضافة إلى فروعها والشركات التابعة لها في الصومال وكينيا وأوغندا وقبرص لتوليد وغسل الأموال.

وكانت شركة قمة النجاح للتجارة العامة  ومقرها الإمارات العربية المتحدة بمثابة عقدة مهمة لغسل الأموال في الشبكة، وساعدت في إدارة وتحويل الأموال لحركة الشباب فيما يتعلق بمجموعة هليل.

وفيصل يوسف ديني  ( ديني ) المقيم في كينيا هو ميسر مالي لحركة الشباب ويستفيد من مجموعة هليل  وبعض قيادتها لتحويل الأموال نيابة عن حركة الشباب. كما أنه يعمل بشكل وثيق مع محمد جمال علي  عوالي المقيم في كينيا لتخطيط المشاريع الاستثمارية وأنشطة غسيل الأموال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى