تفاعل

حملة إلكترونية تطالب بتسهيل حصول اليمنيين على جوازات السفر

(صحف)

يستعد مجموعة من الشباب النشطاء لتنفيذ حملة إلكترونية بعنوان #اشتي_جواز، تهدف إلى إحداث ضغط على الأطراف اليمنية من أجل تسهيل عملية حصول المواطنين اليمنيين على جوازات السفر.

وتعاني اليمن من أزمة خانقة في جوازات السفر منذ سنوات، حيث تواجه أعداد كبيرة من اليمنيين صعوبات كبيرة في الحصول على جوازات سفرهم، سواء من حيث طول مدة الانتظار أو التكاليف الباهظة أو التعقيدات الإدارية.

وتسعى الحملة إلى تحسين الخدمات الحكومية في مجال إصدار جوازات السفر، وتقليل مدة الانتظار، وخفض التكاليف المالية، بما في ذلك الرسوم الباهظة والرشاوي غير القانونية، وزيادة الوعي بحقوق المواطنين في الحصول على جواز السفر، ونشر معلومات حول الإجراءات القانونية للحصول على الجواز.

ودعا نشطاء الحملة جميع اليمنيين إلى المشاركة فيها من خلال، نشر محتوى على وسائل التواصل الاجتماعي باستخدام هاشتاغ #اشتي_جواز، والتوقيع على عريضة إلكترونية تطالب بتحسين خدمات إصدار جوازات السفر، والتواصل مع الأطراف اليمنية المعنية وإيصال أصواتهم.

وتوفر الحملة بنكًا للمحتوى على منصة واتساب، حيث يمكن للمشاركين الاستعانة به في نشر محتوى خاص بهم، على الرابط التالي: https://whatsapp.com/channel/0029VaOoKirFSAsyBEVzKa1W

وتهدف الحملة إلى تحقيق تغيير إيجابي في واقع اليمنيين، وتسهيل حصولهم على جوازات السفر، بما يكفل لهم حرية التنقل والوصول إلى الخدمات والفرص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى