أخبار محلية

روسيا تبدي استعدادها للتعاون مع اليمن في مجالات النفط والغاز والزراعة

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أبدى روسيا الاتحادية، الثلاثاء، استعدادها للتعاون التعاون مع اليمن في مجال الطاقة والنفط والثروة السمكية والزراعة وصولا إلى تفعيل اللجنة الوزارية المشتركة واتخاذ الخطوات اللازمة للبدء بذلك

جاء ذلك، على لسان نائب رئيس الوزراء الروسي اليكسي أوفيرتشوك، خلال لقاءه بالعاصمة الروسية موسكو رئيس الوزراء اليمني أحمد بن مبارك.

وحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، فإن المباحثات استعرضت الفرص الاستثمارية الواعدة المتاحة واستعداد الحكومة لتقديم كافة التسهيلات اللازمة لرؤوس الأموال الروسية للاستثمار في اليمن.

كما تناولت المباحثات مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية، وجهود تحقيق السلام وآثار استهداف الحوثيين للملاحة الدولية في البحر الأحمر وخليج عدن على العملية السياسية والأوضاع الانسانية.

وفي لقاء آخر، جمع “بن مبارك” بنظيره الروسي سيرغي لافروف، جدد الأخير، وقف بلاده الداعم لحل الأزمة اليمنية سلميا، مشيرا الى عمق العلاقات اليمنية الروسية ووجود فرص لتطويرها والتعاون المشترك في مختلف المجالات.

الجدير ذكره، أن هذه الزيارة هي الأولى لبن مبارك بعد تعيينه رئيسا للحكومة، خلفا لمعين عبدالملك، في 6 فبراير/ شباط الجاري، وتستمر 3 أيام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى