أخبار محليةالأخبار الرئيسيةتقارير

 شباب ثورة فبراير…لو عاد الزمن إلى الوراء لن نتردد في إشعال فتيل الثورة

يمن مونيتور/ من افتخار عبده

تحل الذكرى الثالثة عشرة لثورة الحادي عشر من فبراير المجيدة، الثورة الشبابية السلمية التي تلقى فيها الشباب الرصاص بالصدور العارية وواجهوها بالورود، وتعاملوا مع مسليات الدموع بالوقاية اليدوية ثم أحرقوا وهم في مخيماتهم؛ لكنهم واصلوا ثورتهم ضد حكم التوريث.

وبعد الثورة كانت حياة الرخاء في طريقها إلى أبناء الشعب كافة، لكنه سرعان ما انصدم بالثورة المضادة وحاملي رايتها التي لم تشأ أنفسهم الحاقدة إلا أن يكونوا ضد أي نجاح يحقق على الأرض؛ فحدث الانقلاب الحوثي الذي ما تزال رياحه تعصف بالأبرياء من المواطنين العزل.

ولم يكن هناك من سبيل أمام الأبطال الأحرار الذين خرجوا في هذه الثورة المباركة إلا أن يدافعوا عنها بكل ما أوتوا من قوة في الكلمة والسلاح؛ فجاءت المقاومة الشعبية التي ما تزال تقارع الانقلاب حتى اللحظة.

ثلاث عشرة سنة وما تزال الثورة يقظة في قلوب شبابها والأحرار من أبناء اليمن، في الوقت الذي مل من ذكرها الكثير من أولئك الذين جعلوا الثورة شماعة يعلقون عليها كل ما يحدث في البلاد من خراب.

اليوم وبهذه المناسبة يحتفى الثوار بذكرى ثورتهم واصفين إياها بأنها مقدسة كرسائل السماء لا يشعر بها إلا من آمن بها وكان له قلب وعقل سليم، مؤكدين أنه لو عاد بهم الزمن إلا الوراء لخرجوا ثائرين دون أي تردد.

شعور فخر واعتزاز

بهذا الشأن يقول عبد الرحمن مجاهد (قيادي في ثورة الحادي عشر من فبراير- محافظة تعز “شعوري وأنا أعيش في ذكرى الثورة شعور مناضل يسعى ليكون لبنة في تحقيق أهداف الثورة التي بذل من أجلها سنوات من عمره بدءا من ساحة الحرية إلى معارك الدفاع عن الثورة والجمهورية، ومع كل هذا أشعر بالفخر والاعتزاز بهذه الذكرى العظيمة”.

وأضاف مجاهد ل “يمن مونيتور” مسار الثورة كان يمشي ببطء لكنها كانت خطوات صحيحة وناجحة لتحقيق الأهداف وإن بدا هذا المسار شبه معطل الآن؛ لوجود الكثير من العراقيل والعقبات التي واجهت الثوار أهمها الانقلاب الحوثي على الجمهورية “.

وتابع” حدث التآمر الإقليمي والذي لعب دور كبير في هذا الجانب محاولة في محو هذه الذكرى العظيمة وكان أحد اللاعبين المهمين في حرف مسار الثورة من الإصلاح والبناء والتنمية إلى مسار الحفاظ على النظام الجمهوري وتحرير الوطن من براتين العصابة الحوثية ومليشيات الانفصال لكن الثورة ما تزال لامعة وتمضي نحو تحقيق أهدافها “.

نحن فبرايريون يا عالم

بهذا السياق يقول، صدام الحريبي (صحفي)” ستظل ثورة فبراير هي ثورة الشعب التي حقق من خلالها العديد من الأهداف الوطنية، وكسر من خلالها صنمية الحاكم الذي كان يرى أن حكم البلاد حصرا عليه وواجب توريثه “.

ثورة ناصعة

وأضاف الحريبي” ثورة فبراير كانت وما زالت ناصعة الوطنية، ولن تضرها الأكاذيب ومحاولات التشويه الفاشلة، وهي امتداد لثورة سبتمبر وبلا شك، تلك الثورة التي رميت ضدها الأكاذيب والافتراءات حينها “.

وأردف” تتعرض- اليوم- هذه الثورة المجيدة لمحاولات تشويه كبيرة، كما أن هناك من يهاجمها ويبتعد عن الاحتفاء بها ممن كانوا في صفها إرضاء للبعض، غير آبهين بأن التنازل عن المبادئ الوطنية والتضحيات من أجل أشخاص لا يقل عن خيانة الوطن، ولا يقل عن إرضاء المتملقين السياسيين لجرو الكهف الإرهابي عبدلملك الحوثي “.

وتابع” لسنا في صدد الهجوم على أحد، والحديث بفخر عن فبراير ليس استهدافا لجهة، بل احتفال بيوم وطني كبير، ولسنا مسؤولين عن التفسيرات التي سيفهمها البعض أو سيؤولها بحسب مزاجه، فالوطن أكبر من إرضاء شخصا على حساب المكتسبات الوطنية “.

وواصل” من سينصحنا بعدم الاحتفال والحديث عن فبراير إرضاء لأحد أو حتى لا نستفز أحدا، فليوفر هذه النصيحة له، فوالله أننا ممن يقبلون النصائح، ولكن ليس على حساب المبادئ والقيم التي يعتبر التنازل عنها خيانة “.

من جهته يقول، أحمد أبو النصر (أحد شباب ثورة فبراير “ونحن في الذكرى ال13 لثورة الحادي عشر من فبراير (2011) الثورة الشبابية السلمية… نشعر بالفخر والاعتزاز أننا نحتفل بهذه الذكرى الغالية على قلوبنا ونوقد شعلتها من منبعها ومن منطلق شرارتها مدينة تعز، التي انطلقت منها هذه الثورة”.

وأضاف أبو النصر ل “يمن مونيتور” كان لزام على الثورة أن تستكمل خطواتها وتجتث الانقلاب إلى النهاية؛ لأن الثورات لا تقبل بأنصاف الحلول؛ ولكن مهما كان مصير ثورة 11 فبراير في هذا الوضع الذي هي فيه إلا أنها ما تزال تستعيد زخمها وتسير على المنوال الصحيح لاستكمال أهدافها وتحقيقها على أرض الواقع “.

وأردف” ما تزال ثورة فبراير بشبابها الأفذاذ تعمل على انتشال الظلم من جذوره؛ لأجل أن يسود النظام والقانون ومن أجل محاكمة المجرمين وفي اعتقادي أننا بمثل هكذا فنحن نسير في المسار الصحيح بعيدا عن أي مغالطات أو مصالح سياسية تعمل على إعادة المجرمين بوجه أو بآخر إلى أماكنهم وهذا الأمر لا تقبله الثورات وإن فعلنا ذلك سنكون قد خذلنا دماء الشهداء والجرحى “.

وتابع” إذا لم تكن الثورة قد حققت ما خرجت من أجله وإن كان ليس بالمعنى المطلوب فهي ما زالت مستمرة إلى أن تخلص البلاد من براثن الظلم والفساد، وحكم المليشيات ونحن على الدرب سائرون وبفضل الله الآن قد تغيرت الموازين وأصبحت الثورة تمضي والعالم أجمع معها ويقر بشرعيتها وأصبح الانقلابيون محصورين بزاوية ضيقة جدا وهم على طريق الزوال بفضل الله ثم بصمود وتضحية الأبطال الأحرار، أبطال المقاومة في كل ربوع الوطن الحبيب “.

واختتم” رسالتنا نحن شباب ثورة فبراير إلى كل الأحرار والحرائر في ربوع وطننا الحبيب أن أثبتوا وامضوا إلى تحقيق أهدافهم بكل ثبات وصمود ولا تيأسوا ولا تقنطوا، إنما النصر من عند الله… المجد والخلود للشهداء والنصر للثورة والوطن والعار والخزي للانقلابين ومن تحالف معهم “.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى