أخبار محليةالأخبار الرئيسية

أكثر شركة تجارة بحرية في العالم تعلق مرور سفنها بالبحر الأحمر

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت ثالث أكثر شركة تجارة بحرية في العالم، تعليق مرور سفنها كافة عبر مضيق باب المندب والبحر الأحمر، وذلك على خلفية تصاعد الهجمات الحوثية تجاه السفن المرتبطة بـ”الاحتلال الإسرائيلي”.

وذكرت شركة الشحن الكبرى “CMA CGM” في بيان السبت، أنها “لن ترسل سفنها عبر البحر الأحمر في الوقت الحالي، في مواجهة التهديدات المتزايدة”.

وبحسب بيان “CMA CGM”، فإنها “أصدرت تعليمات لسفن الحاويات التابعة لها، المقرر أن تمر عبر البحر الأحمر، بإيقاف رحلتها حتى إشعار آخر”.

وفي وقت سابق السبت، أعلنت شركة “سي أم آ سي جي أم” الفرنسية للنقل البحري أنها علّقت عبور سفن الحاويات التابعة لها في البحر الأحمر، على غرار مجموعتي “مايرسك” الدنماركية و”هاباغ-لويد” الألمانية، بعد الهجمات المتكررة التي ينفّذها المتمردون الحوثيون من اليمن

وبحسب بيانات منظمة التجارة العالمية، يمر نحو 12 بالمئة من التجارة العالمية المنقولة بحرًا عبر قناة السويس المصرية إلى الشمال، وكلها تقريبا تمر أيضا عبر مضيق باب المندب بالبحر الأحمر.

يأتي ذلك، وسط مخاوف من احتمالية إعلان شركة أخرى تعليق حركة الملاحة البحرية عبر مضيق باب المندب، ما يعني تذبذبا في سلاسل الإمدادات العالمية بين الشرق والغرب.

وفي الأسابيع الأخيرة، صعّد الحوثيون هجماتهم وبدأوا باستهداف السفن التجارية في محيط مضيق باب المندب في البحر الأحمر، قالوا إنها مملوكة لشركات إسرائيلية أو كانت متجهة إلى “إسرائيل”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى