أخبار محليةالأخبار الرئيسية

“العليمي” يغادر عدن إلى الرياض للمشاركة في القمة العربية الطارئة

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

غادر رئيس مجلس القيادة الرئاسي في المين رشاد العليمي، اليوم الخميس، العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، متوجها إلى العاصمة السعودية الرياض.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن العليمي غادر عدن إلى السعودية “للمشاركة في أعمال القمة العربية الطارئة التي تنعقد السبت المقبل في الرياض”.

وسيلقي العليمي وفق الوكالة، “كلمة اليمن إلى القمة العربية، يؤكد فيها موقف اليمن الثابت إلى جانب الشعب الفلسطيني المناضل، وحقه المشروع في الدفاع عن نفسه، وإقامة دولته المستقلة كاملة السيادة”.

كما سيجري “على هامش القمة، مناقشات مع إخوانه قادة الدول والوفود المشاركة حول تطورات الأوضاع اليمنية، والتنسيق المشترك لاحتواء التداعيات المحتملة لتصعيد الاحتلال الإسرائيلي على المنطقة والسلم والأمن الدوليين”.

وكان العليمي عاد إلى عدن نهاية أكتوبر الماضي، بعد شهر ونصف من مغادرتها، متوجها إلى السعودية في طريقه إلى نيويورك للمشاركة في أعمال الدورة الثامنة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وفي وقت سابق، انطلقت في العاصمة السعودية الرياض، أعمال مجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب، للإعداد والتحضير للقمة العربية الطارئة والمقرر عقدها السبت المقبل، بناءً على طلب دولة فلسطين والمملكة العربية السعودية لبحث التطورات في غزة.

ومنذ 34 يوما، يشن الاحتلال الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، استشهد فيها 10 آلاف و569 فلسطينيا، بينهم 4324 طفلا و2823 سيدة، وأصاب 26 ألفا و475، كما قتل 173 فلسطينيا واعتقل 2300 في الضفة الغربية، بحسب مصادر رسمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى