أخبار محليةأخبار محليةالأخبار الرئيسيةتفاعل

طلاب يمنيون يتضامنون مع حراك الجامعات الأميركية والغربية الداعم لغزة

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

شارك مئات الطلاب اليمنيين، الأحد، في وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني، ومع طلاب الجامعات الأمريكية والغربية المتضامنين مع غزة والدعمين للقضية الفلسطينية.

وتجمع مئات الطلاب اليمنيين، في الحرم الجامعي بجامعة تعز الواقعة تحت سيطرة الحكومة اليمنية، رافعين لافتات تعبّر عن تضامنهم مع أبناء غزة ضد آلة القمع الصهيونية، مرددين هتافات تطالب بإيقاف المجازر الإسرائيلية المستمرة بحق الشعب الفلسطيني.

وعبّر طلاب جامعة تعز عن تأييدهم للحركة التضامنية الطلابية في كل الجامعات العالمية خصوصا الأمريكية والأوروبية، وطالبوا بإيقاف القمع الذي يتعرّضون له من قبل الحكومات الغربية.

وقال المتظاهرون إن هذه الحركة الطلابية هي ضمير الإنسانية الذي تحاول السلطات الأجنبية اغتياله.

يشار إلى أن طلابا وطالبات وأساتذة رافضين للحرب الإسرائيلية على غزة بدؤوا في 18 أبريل/نيسان الماضي اعتصاما بحرم جامعة كولومبيا في نيويورك، مطالبين إدارتها بوقف تعاونها الأكاديمي مع الجامعات الإسرائيلية، وسحب استثماراتها في شركات تدعم احتلال الأراضي الفلسطينية

ومع تدخل قوات الشرطة واعتقال عشرات المحتجين، توسعت حالة الغضب لتمتد المظاهرات إلى عشرات الجامعات في الولايات المتحدة، منها جامعات رائدة مثل: هارفارد، وجورج واشنطن، ونيويورك، وييل، ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، ونورث كارولينا.

واتسع الحراك الطلابي غير المسبوق في دعم فلسطين بالولايات المتحدة لاحقا إلى جامعات بدول مثل: فرنسا، وبريطانيا، وألمانيا، وكندا، والهند، شهدت جميعها مظاهرات داعمة لنظيراتها بالجامعات الأميركية، ومطالبات بوقف الحرب على غزة، ومقاطعة الشركات التي تزود الاحتلال الإسرائيلي بالأسلحة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى