أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الحكومة اليمنية: الحوثيون يستثمرون التعاطف الشعبي مع غزة لتحشيد المقاتلين

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

اتهمت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، جماعة الحوثي المسلحة المدعومة من إيران، بتفجير الأوضاع داخليا، واستغلال التعاطف الشعبي مع أحداث فلسطين في غزة لحشد المقاتلين نحو جبهات القتال لقتل اليمنيين.

وحذر وزير الإعلام في الحكومة اليمنية معمر الإرياني، من التصعيد الخطير والمتواصل للحوثيين خلال الأيام الماضية، في محافظات مأرب وتعز والضالع، وحشدها المتواصل للمقاتلين الى مواقع تمركزها في مختلف جبهات القتال، وتنفيذ عمليات ضد قيادات الجيش اليمني.

وأوضح الإرياني في تصريحات صحفية، أن المعلومات الميدانية “الحوثي دفعت بتعزيزات عسكرية خلال الفترة الماضية باتجاه مديرية نهم، ومحيط مناطق التماس في الأطراف الشمالية والغربية والجنوبية من محافظة مأرب، والجبهات الغربية والشمالية والشمالية الغربية والجنوبية والشرقية في محافظة تعز، وقصفت تجمعات للنازحين في محافظة مأرب وغرب محافظة تعز”.

كما استهدفت الحوثيون خلال الـ (48) ساعة الماضية مواقع الجيش في الكسارة بمحافظة مأرب، وجبل هان، والسفأه، وأكمة تعلى والمقبابة، والصياحي في الجبهة الغربية بمحافظة تعز، وجبهتي الاحكوم والصلو، ومواقع الزنوج في الجبهة الشمالية بمحافظة تعز، ومعسكر المطار القديم وتبة الخزان والغارب في الجبهة الشمالية الغربية بمحافظة تعز، والصرمين في الجبهة الشرقية، والمناطق المأهولة بالسكان في حي شارع الثلاثين، ونفذت عملية تسلل فاشلة في جبهة مقبنة.

وقال الوزير اليمني، إن “هذا التصعيد الحوثي يأتي بايعاز إيراني وفي توقيت حساس وخطير في ظل ما تشهده المنطقة من احداث”.

واتهم الإرياني الحوثيين بـ”استثمار التعاطف الشعبي مع مأساة الفلسطينيين لحشد المقاتلين وجمع الاموال والتبرعات، وتوجيه تلك الامكانات لقصف المدن والأحياء السكنية في مأرب والجوف وتعز وباقي المناطق المحررة، وقتل اليمنيين باسم الدفاع عن الأقصى وفلسطين”.

وأكد الارياني، أن “افتعال معارك وهمية خارجيا، ومساعيها إعادة الأوضاع في الداخل الى نقطة الصفر، يؤكد من جديد استهتارها بجهود ودعوات التهدئة واحلال السلام في اليمن (..)”.

وطالب الإرياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن، والمبعوثين الأممي والأمريكي بإدانة هذا التصعيد الخطير الذي يهدد بنسف فرص التهدئة وجر الأوضاع لمربع الحرب (..)”.

وفي وقت سابق، أعلن الجيش اليمني مقتل 10 من جنوده في مواجهات هي الأعنف منذ أشهر مع الحوثيين غربي مأرب، فيما نجا رئيس أركان الجيش اليمني من محاولة اغتيال بسيارة مفخخة أمس الثلاثاء.

و- اتهمت وزارة الدفاع اليمنية جماعة الحوثي المسلحة بمحاولة اغتيال رئيس هيئة الأركان صغير بن عزيز.

والثلاثاء، قالت مصادر في صنعاء ومأرب لـ”يمن مونيتور” إن جماعة الحوثي نشرت عشرات الآليات الثقيلة في محافظتي مأرب وتعز في الأسبوعين الماضيين. في مسعى من قادة الحركة لإعادة الحرب بعد هجوم شنته الجماعة على الحدود السعودية الأسبوع الماضي وتوقف المحادثات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى