أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الجيش اليمني يعلن مقتل 11 من جنوده في مواجهات مع الحوثيين غربي مأرب

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

قتل نحو 11 جندي من قوات الجيش اليمني، في مواجهات مع الحوثيين شمال غرب محافظة مأرب (شرقي البلاد).

وذكر موقع “سبتمبر نت”، أنه جرى اليوم الأربعاء، تشييع عدد من قوات الجيش الذين استشهدوا وهم يؤدون واجبهم الوطني في جبهات القتال شمال غرب محافظة مارب”.

وفي حين لم يحدد الموقع التابع لوزارة الدفاع اليمنية عدد القتلى، أظهرت صورة لمراسيم التشييع جثامين 11 جندي.

والثلاثاء، شنت جماعة الحوثي المسلحة، هجوماً عنيفاً شمالي غرب مدينة مأرب أدى إلى قتلى وجرحى، في هجوم هو الأول والأعنف منذ أشهر-حسب ما أفاد مسؤول عسكري في الجيش.

وأضاف المسؤول لـ”يمن مونيتور” أن الحوثيين هاجموا مواقع القوات الحكومية في جبهة “الكسارة” وحاولوا الالتفاف عليها لكنه تسبب في قتال استمر عدة ساعات.

وقال إن “القوات الحكومية أفشلت الهجوم ومحاولة الالتفاف، وسقط قتلى وجرحى من الطرفين”.

ولم يحدد المصدر حينها، عدد القتلى من القوات الحكومية، لكن مصدراً لوكالة أنباء شينخوا الصينية قال إن ثمانية جنود من الجيش اليمني قُتلوا وأصيب 15 آخرين في هجوم الحوثيين المباغت.

وأضاف المسؤول لـ”يمن مونيتور” أن هذا هو الهجوم الأكبر للحوثيين منذ مارس/آذار 2022، قبل بدء هدنة لمدة ستة أشهر رعتها الأمم المتحدة في الشهر التالي وانتهى في أكتوبر تشرين الأول 2022 لكن كان ملتزما بمعظمه دون إعلان لتمديده.

وتحدث المسؤول شريطة عدم الكشف عن هويته لأنه غير مخول بالحديث لوسائل الإعلام. مشيراً إلى أن هذا الهجوم سيؤدي إلى انهيار جهود السلام التي تسعى لها الأمم المتحدة.

وحاول الحوثيون السيطرة على مدينة مأرب الغنية بالنفط والغاز عدة مرات لكنهم فشلوا وتسببت معاركهم هناك في انهاك قوتهم وآلياتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى