فنون

أوبريت يعكس تلاحم الشباب العربي في دعم فلسطين

يمن مونيتور/القدس العربي

في الوقت الذي تخاذل فيه السياسيون العرب عن دعم القضية الفلسطينية، وتركوا غزة وحدها تواجه البطش الصهيوني وحرب الإبادة بدعم غربي كامل، كان للفنانين العرب رأي آخر، حيث اجتمع عشرة من المطربين العرب ليقدموا أوبريت «راجعين»، الذي جمع ألمع نجوم الراب والموسيقى البديلة في الوطن العربي. شارك في هذا المشروع الفني نخبة من الفنانين الشباب من عشر دول مختلفة، منها: مصر وسوريا والأردن وتونس والمغرب وليبيا والسعودية والكويت والسودان وفلسطين.

الأوبريت تم تقديمه على شكل فيديو كليب، واجتمع فيه 6 مغنين من مصر، بما في ذلك نجوم الراب مثل عفروتو ومروان بابلو ومروان موسى، بالإضافة إلى دينا الوديدي ودنيا وائل وأمير عيد. ولم تكن فلسطين بعيدة عن هذا الإنجاز الفني، حيث شارك فيها دانا صلاح وسيف شروف وعصام النجار ووسام قطب وعمر رمال وزين.

وشارك في الأوبريت أيضًا فؤاد جريتلي من ليبيا ومن السودان دافنشي ومن الكويت فورتيكس. بالإضافة إلى بلطي ونوردو من تونس والمغربي سمول اكس والثنائي اليانج وراندر من اليمن والسعودية، ولم ينسَ الأوبريت إضافة لمسة إماراتية من خال مشاركة غالية شاكر، وأخرس وسيف بطاينة من الأردن.

وتقول كلمات الأغنية: «نسينا إني بأرضي وهاي بلادي.. وفي بلادي سجين، فيها تراب اليوم نسقيه بدموع ودم شهيد.. فيها قصة مكتوبة نصر

بلادنا إلنا من بحر لنهر.. ياما قلنا بكرة أحلى.. بس لا ما شوفنا إلا قهر.. طلبنا بس حرية نعيش.. شفنا بس قتل وتهجير.. حتى نحكي لا ممنوع..

سجن حدود وسجن بتعذيب.. وذنبه إيه طفل الشهيد.. كان حلمه مستقبل زهيد.. واللي عايش طفل تاني.. بس أهله ميتين.. ما نسينا وباللي صاير فينا.. على ترابك ما إتخلينا.. ودم الشهيد فداك يا وطننا.. أرضنا وفيها مزروعين.. عزل بدون سلاح.. لكن معانا رب العالمين.. مالناش غير رب العالمين.. لو رحل صوتي ما بترحل حناجركم».

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى