أخبار محليةالأخبار الرئيسية

رئيس الوزراء اليمني يؤكد أهمية التحرك العاجل لنصرة الشعب الفلسطيني

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أكد رئيس مجلس الوزراء اليمني، معين عبدالملك، الخميس، على أهمية التحرك العاجل لنصرة الشعب الفلسطيني، الذي يتعرض لعدوان سافر وجريمة حرب مكتملة الأبعاد، ومحاولة للإبادة الجماعية، من قبل قوات الاحتلال الصهيوني.

جاء ذلك، خلال لقاءه المبعوث الأمريكي الخاص الى اليمن تيم ليندركينج، والسفير الاميركي ستيفن فاجن، حيث جرى استعراض مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية ونتائج التحركات المنسقة لإحلال السلام في اليمن.

وخلال اللقاء، جدد رئيس الوزراء اليمني، موقف اليمن قيادة وحكومة وشعبا، الثابت تجاه القضية الفلسطينية، مشيراً إلى ان القصف الوحشي الذي طال مستشفى المعمداني في غزة، وتسبب باستشهاد وجرح المئات من الأطفال والنساء، جريمة نكراء تجاوزت كل المواثيق والقانون الدولي الإنساني.

ولليوم الثالث عشر يواصل الكيان الصهيوني شن غارات مكثفة على غزة، وقطع إمدادات المياه والكهرباء والغذاء والأدوية عن القطاع، ما أثار تحذيرات محلية ودولية من كارثة إنسانية مضاعفة، بموازاة مداهمات واعتقالات إسرائيلية مكثفة في مدن وبلدات الضفة الغربية المحتلة.

وفجر 7 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، أطلقت حركة “حماس” وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية “طوفان الأقصى”، ردا على “اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى