أخبار محليةاقتصاد

الفيدرالي الأمريكي: مزادات بيع العملة الأجنبية للمركزي اليمني مطابقة للمعايير الدولية

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أشاد البنك الفيدرالي الأمريكي، بمستوى تنفيذ العمليات المالية المرتبطة بمزادات بيع العملة الأجنبية للمركزي الينمني والتي يتم تغطيتها عبره ومطابقتها لمعايير الامتثال الدولية المطلوبة.

جاء ذلك، خلال لقاء محافظ البنك المركزي أحمد غالب، الخميس، في مدينة مراكش المغربية، بعثة البنك الفيدرالي الأمريكي المشاركة في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين 2023، وفق وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

واستعرض اللقاء، جوانب العلاقة القائمة بين الجانبين وسبل تعزيزها خلال المرحلة القادمة وبالتحديد الخدمات المصرفية التي يقدمها البنك الفيدرالي الأمريكي للبنك المركزي اليمني.

كما ناقش الجانبان، إمكانية الفيدرالي الأمريكي في تقديم المساعدة في بناء قدرات موظفي المركزي اليمني في مختلف الوظائف بما يمكنه من ممارسة مهامه بمهنية عالية وخدمة الجهاز المصرفي اليمني.

من جانبهم، أكد وفد البنك الفيدرالي الأمريكي، استعدادهم تقديم كافة أوجه الدعم للبنك المركزي اليمني في هذا الجانب.

وتعتمد آلية عمل مزادات بيع وشراء العملات الأجنبية المخصصة للبنوك التجارية لتلبية متطلبات عملائهم، على تقنيات إلكترونية متقدمة في إدارة المزادات، وبصورة عالية من الشفافية والتنافسية المتوافقة مع معايير وقواعد السوق الحرة والعادلة، بحسب ما ذكره المركزي اليمني.

عجزت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، والبنك المركزي طيلة السنوات الماضية عن كبح الانهيار الاقتصادي، وتهاوي قيمة العملة المحلية، برغم إطلاقهما لحزمة من الإجراءات والمعالجات التي فشلت في كبح انهيار العملة الوطنية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى