أخبار محليةاقتصاد

“المركزي اليمني” في عدن يوقف التعامل مع أبرز البنوك في البلاد

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أصدر البنك المركزي اليمني في عدن، الأربعاء، تعميماً جديداً موجه الى كافة البنوك وشركات ومنشآت الصرافة ووكلاء الحوالات الواقعة تحت نطاق سيطرة الحكومة الشرعية.

وينص التعميم الذي اطلع “يمن مونيتور” على نسخة منه، على إيقاف التعامل الكامل مع البنوك المخالفة لتعليمات البنك المركزي بما في ذلك الشبكات التابعة لها.

والبنوك التي وجه البنك بإيقاف التعامل معها هي: “بنك التضامن، بنك اليمن والكويت، بنك الأمل للتمويل الأصغر، مصرف اليمن والبحرين الشامل، بنك الكريمي للتمويل الأصغر الإسلامي”.

وأكد البنك المركزي اليمني بأنه سيتم اتخاذ الإجراءات الرادعة حيال المخالفين لما نص عليه هذا التعميم.

وخلال الأسابيع الأخيرة التي أعقبت تعيين أحمد عوض بن مبارك رئيسا لمجلس الوزراء، شهد الريال اليمني، تراجعا أمام العملات الأجنبية، هو الأكبر منذ نحو عامين في مناطق سيطرة الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا.

وحسب مصادر مصرفية، وسجل “الريال اليمني تدهورا كبيرا بواقع 1670 ريال للدولار الواحد في تعاملات اليوم الأربعاء، وهي أدنى مستوى للعملة المحلية منذ أكثر من عامين”.

يأتي ذلك، بعد أن كان الريال شهد استقرارا نسبيا بين 1100، و1200 ريالا للدولار الواحد، خلال السنتين الأخيرتين، بينما سجل متوسط 1600 ريال / دولار منذ منتصف يناير/كانون ثاني الماضي.

قد تكون صورة ‏‏كعب تذكرة‏ و‏تحتوي على النص '‏Yemen of Republic YEMEN BANK CENTRAL Aden Office Head 159/CBY/2024 Ref: Date19/3/2024 الَُدبَةالمِيَة البزك المركزي اليمني المركز الرئيسي عدن تعميم موج الى كافة شرکات ومنشآت الصرافة ووكلاء الحوالات المحترمون الاخوة شرکات ومنشآت الصرافة ووكلاء الحوالات تحية طيبة ،وبعد التعامل مع البنوك المخالفة لتعليمات البنك المركزي ذلك بالإشارة للموضوع أعلاه يتم إيقاف التعامل الكامل مع البنوك المدرجة أدناه بما الشبكات التابعة :لها بنك التضامن بنك اليمن والكويت الامل للتمويل الأصغر مصرف اليمن والبحرين الشامل 5. بنك الكريمي للتمويل الأصغر الإسلامي وذلك لمخالفاتها التعليمات الصادرة عن البنك المركزي اليمني وسيتم حيال المخالفين لهذا .التعميم أحمد أحمه المحافظ www.cby-ye.com governor.office@cby-ge.com 2264401 02264450‏'‏‏

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى