أخبار محليةالأخبار الرئيسية

شعلة الذكرى الـ 61 لثورة سبتمبر تزين مدن اليمن وأريافها

يمن مونيتور/وحدة الرصد/خاص

شهدت محافظات ومناطق يمنية عدة، اليوم الإثنين، احتفاء واسع بالذكرى الـ 61لثورة 26 سبتمبر التي أطاحت العام 1962 بحكم الأئمة في شمال اليمن.

وبشكل غير مسبوق توسعت مظاهر الاحتفال بذكرى الثورة هذا العام لتصل إلى المناطق الريفية، وذلك في محاولة للتأكيد على تمسكهم بالثورة الأم والتعبير عن أهميتها ومكانتها في قلوبهم.

وشارك مئات المواطنين في فعاليات إيقاد شعلة العيد الوطني لثورة 26 سبتمبر، والتي جرت في عدد من المدن كتعز ومأرب وغيرهما من المدن الواقعة تحت سيطرة الحكومة المعترف بها دولياً، إلى جانب المناطق، والتي تخضع لسيطرة جماعة الحوثي.

وبحضور عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء سلطان العرادة قام رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز بإيقاد الشعلة لثورة سبتمبر بمدينة مأرب وسط حضور رسمي وشعبي وكبير.

 

وفي أعالي جبال البلق التابعة لمحافظة مأرب أوقد أفراد الجيش اليمني شعلة 26 سبتمبر، مؤكدين تمسكهم بهذا المنجز العظيم والدفاع عن الجمهورية.

وتزينت شوارع وجبال تعز بأفضل الحلل وشهدت فرحة كبرى، فكانت الألعاب النارية التي خرجت من كل مكان خير شاهد على الاستقبال والاحتفاء الواسع السائد وسط جماهيرها احتفاء بالعيد الوطني وإحياء روح الجمهورية في النفوس المتعبة من الحرب وأوزارها.

وخرج آلاف المواطنين وسط شارع جمال لإيقاد شعلة الثورة، وأطلقوا الألعاب النارية مرددين الأناشيد الثورية التي ارتفعت في سماء المدينة التي تنشد الدولة المدنية الحديثة رغم الحصار الذي تفرضه عليها جماعة الحوثي منذُ أكثر من ثمان سنوات.

وفي صنعاء شهد منزل الشيخ / عبد الله بن حسين الأحمر، فعاليات حفل ايقاد الشعلة ال 61 لثورة ال 26من سبتمبر المجيد بمشاركة مجموعة واسعة من المواطنين.

وأوقدت مديرية قعطبة أكبر مديريات محافظة الضالع شعلة الثورة، بحضور جماهيري واسع من السكان والسلطة المحلية.

 

وفي مديرية السدة بمحافظة إب نظم العشرات من المواطنين حفل إيقاد الشعلة ورفعوا الأعلام الوطنية ورددوا هتافات وطنية وتغنوا بالأناشيد الوطنية الخالدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى