أخبار محليةالأخبار الرئيسية

وزير خارجية اليمن يؤكد حرص بلاده على تطوير العلاقات مع إندونيسيا وماليزيا

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين في الحكومة اليمنية، أحمد عوض بن مبارك، السبت، حرص اليمن على تطوير العلاقات نحو آفاق أوسع مع كل من إندونيسيا وماليزيا.

جاء ذلك، خلال لقاءين منفصلين مع نظيريه، الماليزي زامبري عبد القادر، وريتنو مارسودي وزيرة خارجية إندونيسيا، وذلك على هامش قمة السبعة والسبعين والصين المنعقدة في العاصمة الكوبية هافانا.

وبحث الجانبان اليمني والماليزي، خلال اللقاء، علاقات التعاون الثنائي وسبل تعزيزها وتطويرها في عدد من المجالات بما يخدم تطلعات البلدين، بالإضافة إلى مناقشة أهم المستجدات على الساحة اليمنية والإقليمية والجهود المبذولة بشأنها.

كما تناول الوزيران أوجه التنسيق بين البلدين في القضايا ذات الاهتمام المشترك، وتوطيد التعاون الثنائي بما يحقق المصالح المشتركة.

وأعرب الوزير اليمني عن شكره لنظيره الماليزي على وقوف حكومة بلاده إلى جانب الحكومة الشرعية وما تقدمه للجالية اليمنية والمقيمين في ماليزيا من دعم وتسهيلات لا سيما خلال سنوات الحرب في اليمن.

وفي لقاء آخر، جمعه، بريتنو مارسودي وزيرة الخارجية الإندونيسي، أكد الوزيران على عمق العلاقات القائمة بين البلدين وحرص البلدين على تعزيزها وتنميتها بما يحقق المصالح المشتركة للشعبين، منوهين بأهمية التنسيق الثنائي في القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، ودعم كل الجهود الرامية إلى إعادة السلام وتعزيز الأمن والاستقرار في اليمن.

وأشاد الوزير اليمني بدعم اندونيسيا للحكومة الشرعية وما تقدمه من تسهيلات للجالية اليمنية في إندونيسيا، مؤكدا حرص اليمن على تطوير العلاقات الى آفاق أوسع.

من جانبها، جددت الوزيرة الإندونيسية دعم بلادها للحكومة الشرعية وعبرت عن تطلعها لتعزيز العلاقات خلال المرحلة القادمة، مشيرة الى أهمية إحلال السلام في اليمن لينعم الشعب اليمني مجددا بفرص التنمية وحياة أفضل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى