أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار رعدية على سهل تهامة والساحل الغربي

يمن مونيتور/قسم الأخبار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم السبت، هطول أمطار رعدية على الساحل الغربي وسهل تهامة خلال الساعات القادمة.

وأفاد أنه يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات ( شبوة، البيضاء، لحج، الضالع، تعز، اب، ذمار، ريمة، صنعاء، المحويت، عمران، حجة ، صعدة، سهل تهامة و الساحل الغربي).

وقال في نشرة الطقس الجوية إنه يتوقع أجواء حارة إلى شديدة الحرارة على الصحاري والهضاب الداخلية تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (38 – 44) درجة مئوية، حارة ورطبة على المناطق والسهول الساحلية وارخبيل سقطرى تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (34- 41) درجة مئوية.

كما توقع هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات ( أبين، حضرموت والمهرة ).

وقال إنه يتوقع رياح نشطة الى شديدة حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها ما بين ( 20 – 36 ) عقدة ومعتدلة إلى نشطة على أجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية وخليج عدن تتراوح سرعتها ما بين ( 8-22 ) عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وحذر المواطنين من الأجواء الحارة والشديدة الحرارة على الصحاري والهضاب الداخلية والمناطق والسهول الساحلية وعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة وينصح بالإكثار من شرب السوائل.

كما نبه المواطنين من التواجد في بطون الاودية وعبور ممرات السيول وكذلك من العواصف الرعدية في المرتفعات الغربية والوسطى والسهول الساحلية.

وحذر سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الافقية بسبب الضباب أو السحب المنخفضة ومن عبور الجسور الارضية اثناء تدفق السيول.

ونبه الصيادين ومرتادي البحر من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية وخليج عدن وضرورة اخذ الاحتياطات اللازمة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى