أخبار محليةالأرصاد

الأرصاد اليمني يحذر من ارتفاع درجة الحرارة في مناطق البلاد الساحلية والصحراوية

يمن مونيتور/قسم الأخبار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الأربعاء، استمرار الأجواء الحارة على مناطق البلاد الصحراوية والساحلية.

وقال في نشرة الطقس الجوية إنه يتوقع أجواء حارة الى شديدة الحرارة نهاراً وجافة على الصحارى، تتراوح  درجات الحرارة العظمى ما بين (38 – 44 درجة مئوية) حار رطب على المناطق والسهول الساحلية وأرخبيل سقطرى تتراوح الحرارة ما بين (33-40 درجة مئوية).

كما توقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات (شمال لحج ، الضالع ، تعز، اب  وذمار ).

وفي المرتفعات الجبلية توقع هطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحيانا على أجزاء من محافظات (صعده، عمران، حجة، المحويت،  صنعاء، ريمة و البيضاء ) ومرتفعات ( أبين، شبوة، حضرموت والمهرة).

كما توقع رياح قوية إلى شديدة السرعة حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها ما بين (25-40عقدة)،فيما تكون الرياح  نشطة الى قوية السرعة على مدخل باب المندب وخليج عدن والسواحل الجنوبية والشرقية تتراوح سرعتها ما بين (20- 30 عقدة).

وحذر المركز من درجات الحرارة المرتفعة على المناطق المذكورة أعلاه، وقال إنه ينصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس والاكثار من شرب السوائل خصوصا الماء.

ونبه من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها وضرورة الإحتماء من العواصف الرعدية.

كما حذر سائقي المركبات على الطرقات الجبلية من تدني الرؤية الأفقية أثناء هطول الأمطار وعدم عبور الجسور والأنفاق الأرضية أثناء تدفق السيول.

وحذر مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية وخليج عدن.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى